الشارع المغاربي – بعد تحرك جماهير الافريقي والنجم والـcss : الهايكا تدعو قناة الحوار لفتح تحقيق

بعد تحرك جماهير الافريقي والنجم والـcss : الهايكا تدعو قناة الحوار لفتح تحقيق

7 نوفمبر، 2018

 الشارع المغاربي : طالبت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم الاربعاء 7 نوفمبر 2018، قناة الحوار التونسي بفتح تحقيق في حادثة تسريب فيديو برنامج تلفزي تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، بتاريخ 6 نوفمبر 2018، يتضمن “عبارات مشينة في حق بعض الجهات والفئات”

ودعت الهايكا القناة إلى اتخاذ الإجراءات اللاّزمة مع إطلاعها وإطلاع الرأي العام على ذلك.

وأوضحت في بلاغ صادر عنها أن تدخلها جاء تفاعلا مع الشكايات الواردة عليها بخصوص الفيديو المذكور في إشارة إلى جماهير النادي الافريقي والنجم الرياضي الساحلي والنادي الصفاقسي.

ونبهت إلى “ضرورة عدم توظيف المؤسسات الإعلامية السمعية والبصرية للتجييش وإثارة النعرات الجهوية، خاصة في وضع عام يتسم بالهشاشة والتوتر”.

وأشارت إلى أنه تبين لها أن البرنامج موضوع الشكايات المذكورة لم ينطلق بعد في البث ولم يتم بث أية ومضة إعلان بخصوصه، وأن الفيديو المذكور غير مدرج بالموقع الرسمي للقناة، مبرزة أن ذلك لا ينفي الالتزامات الأخلاقية العامة لقناة الحوار التونسي تجاه جمهورها وأن ذلك يستدعي منها إنارته واحترام انتظاراته.

وذكرت الهيئة بأن حرية الرأي والفكر والتعبير والإعلام والنشر مضمونة وبأنه لا يجوز ممارسة رقابة مسبقة عليها وفق مقتضيات الدستور  وخاصة الفصل 31 منه.

يشار إلى أن جماهير النوادي المذكورة كانت قد وجهت اليوم مراسلة للهايكا للفت نظرها الى الفيديو المسرب .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING