الشارع المغاربي – بلاتر يطالب بالتحقيق مع رئيس الفيفا

بلاتر يطالب بالتحقيق مع رئيس الفيفا

قسم الرياضة

22 نوفمبر، 2018
الشارع المغاربي : دعا الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر لجنة الأخلاقيات في الاتحاد إلى التحقيق مع الرئيس الحالي جاني انفانتينو على خلفية تسريبات فوتبول ليكس.

وقال بلاتر في تصريحات صحفية : “على لجنة الأخلاقيات في الفيفا، مثلها مثل لجنة الامتثال، أن تقوم بفتح تحقيق مع السيد انفانتينو”.

وأضاف “أين هي الشفافية التي كان يعظ بها السيد إنفانتينو عند انتخابه؟ عليه أن يطلب ذلك بنفسه من لجنة الأخلاقيات ليُظهر أنه شفاف”.

وكانت تسريبات “فوتبول ليكس” التي بدأت بنشرها مجموعة من وسائل الإعلام الأوروبية مطلع نوفمبر، قد كشفت وجود “صداقة مريبة” تجمع بين انفانتينو والمدعي العام لمنطقة هو-فاليه السويسرية رينالدو أرنولد. كما أشارت التسريبات إلى أن رئيس الاتحاد الدولي عقد اجتماعين غير رسميين مع المدعي العام ميكايل لاوبر في ربيع 2016.

وقال بلاتر لفرانس براس :”السيد انفانتينو التقى السيد لاوبر أكثر من مرة، في حين أنني، ومنذ فتح الإجراء بحقي في سبتمبر 2015، استجوبت مرة واحدة فقط”.

ودافع لاوبر في مؤتمر صحافي عقده أمس عن اجتماعه بإنفانتينو، رافضا في الوقت ذاته أية انتقادات للادعاء العام السويسري بخصوص عمليات التحقيق في قضايا الفساد في الفيفا، والتي يصل عددها إلى 25. وأشار المدعي العام إلى أن بعض هذه القضايا قد تختم في 2019.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING