الشارع المغاربي – بمشاركة المنتخب التونسي: غدا سحب قرعة كأس العرب

بمشاركة المنتخب التونسي: غدا سحب قرعة كأس العرب

قسم الرياضة

25 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: تتجه الأنظار غدا الأحد 26 جوان 2022 الى السعودية التي تحتضن عملية سحب قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاماً، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي في مدينة أبها خلال الفترة من 20 جويلية وحتى 5 أوت المقبلين بمشاركة 18 منتخباً.
وكانت النسخة الماضية من البطولة، قد لعبت عام 2021 في القاهرة العاصمة المصرية، وتوج بلقبها المنتخب السعودي بعد فوزه على الجزائر في المباراة النهائية.
وتم تقسيم منتخبات كأس العرب تحت 20 عاماً إلى ثلاثة مستويات، حيث يضم المستوى الأول السعودية والمغرب ومصر وتونس والجزائر والإمارات، وفي المستوى الثاني العراق وعمان والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين، بينما تتنافس منتخبات موريتانيا وليبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال في المستوى الثالث.
وتعد النسخة المقبلة من البطولة، الثامنة في تاريخ كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 عاماً، إذ نظمت المرة الأولى في المغرب عام 1983 وتوج العراق بلقبها بعد تجاوزه المنتخب السعودي في النهائي، وحقق الأخضر لقب النسخة الثانية عام 1985 إثر تغلبه على الجزائر مستضيف البطولة، بينما أحرز المغرب لقب النسخة الثالثة 1989 بانتصاره على العراق في النهائي.
وحافظ المنتخب المغربي على لقبه في النسخة الرابعة التي استضافها عام 2011 على حساب المنتخب السعودي، الذي خسر مجددًا نهائي 2012 أمام تونس في النسخة الخامسة التي احتضنتها الأردن.
وتوج منتخب السينغال بطلًا للنسخة السادسة المنظمة في السعودية عام 2020 عقب تخطي تونس في المباراة النهائية، أما النسخة السابعة، «الماضية» فقد حقق لقبها المنتخب السعودي في مصر العام الماضي، بتفوقه على الجزائر في الموقعة الختامية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING