الشارع المغاربي – تخلّص من أشدّ خصومه: أحمد أحمد يضع حجر أساس "امبراطوريته" الجديدة

تخلّص من أشدّ خصومه: أحمد أحمد يضع حجر أساس “امبراطوريته” الجديدة

قسم الرياضة

18 يوليو، 2019

الشارع المغاربي: رغم كلّ التهم والاشاعات التي تلاحقه يبدو أحمد أحمد رئيس الـ”كاف” ماضيا في تحصين كرسيّه على رأس الكاف وبناء امبراطورية جديدة خاصة به على غرار ما حصل في وقت سابق مع الكاميروني عيسى حياتو الذي صمد لأكثر من 30 سنة في منصبه.

وخلال الجميعة العمومية للاتحاد الافريقي المنعقدة اليوم بالقاهرة أعلن أحمد أحمد عننتائج اللجنة التنفيذية للكاف خلال اجتماعها وذلك في ندوة صحفية عقدها منذ قليل.

وقال أحمد أحمد ” غالبية أعضاء الجمعية العمومية وافقت على مشروع وجود إشراف من جانب الفيفا على الكاف”.
وتابع ” تم التصديق على تعيين فاطمة سامورا السكرتير العام للاتحاد الدولي للقيام بنفس المهام في الكافداية من شهر أوت القادم. كذلك تم الاتفاق على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في أمم افريقيا تحت 17 و20 عاما، وزيادة عدد المنتخبات المشاركة في أمم افريقيا للسيدات لتصبح 12 فريقاً”.
وأضف رئيس الكاف :” نهائي دوري أبطال أفريقيا والكنفدرالية سيقتصر على مباراة واحدة في ملعب محايد”.
كانت النقطة الأهمّ في القرارات التي أعلن عنها أحمد أحمد في الاجتماع الذي غابت عنه تونس هي أن ” المكتنب التنفيذي قرر أيضا اختيار الكونغولي كونستانت أوماري كنائب رئيس أوّل وفوزي لقجع كنائب رئيس ثان مقابل الاستغناء عن النيجيري بينيك أماتغو الذي كان النائب الأوّل لرئيس الـ”كاف” وهو الذي كان يعتبر من أبرز المعارضين لأحمد أحمد وهو ما يقيم الدليل على أنّ الملغاشي بدأ في تفريق خصومه وتصفيتهم أدبيا قبل الانتخابات القادمة. بالتوازي مع ذلك تمّت الاطاحة بالعضو التونسي طارق بوشماوي من رئاسة لجنة الأندية داخل الـ”كاف” التي آلت رئاستها الى الكونغولي كونستان عماري.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING