الشارع المغاربي – تراجع حاد في أرباح بايرن ميونيخ

تراجع حاد في أرباح بايرن ميونيخ

قسم الرياضة

19 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أن أرباح الفريق وحجم الأعمال خلال الموسم الماضي شهدت تراجعا حادا في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.
وذكر بايرن ميونيخ، المتوج الموسم الماضي بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، أن أرباحه بعد حساب الضرائب، تراجعت إلى 12 مليون دولار في موسم 2019-2020، بعد أن شهد الموسم السابق أرباحاً بلغت 52.5 مليون أورو، كذلك تراجع حجم أعمال النادي البافاري من 750.4 مليون أورو في موسم 2018- 2019 إلى 698 مليون أورو في الموسم الماضي.
ولم يشكل هذا التراجع مفاجأة، حيث خاض بايرن ميونيخ جميع المباريات على ملعبه دون جماهير، منذ استئناف منافسات الدوري الموسم الماضي بعد فترة التوقف.
وقال كارل هاينز رومينيغا، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ: “شكل وباء كورونا عبئاً كبيراً على كرة القدم ككل في موسم 2019-2020 وبالطبع أثر على نادي بايرن.”
وأضاف: “لم يحضر المشجعون إلى ملعب أليانز أرينا منذ الثامن من مارس، وفي ظل هذا الوضع، يجب اعتبار أن تحقيق أرباح في نهاية الموسم الماضي، أمراً إيجابياً”.
وأشار إلى أن الفريق أدى دوره بإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، وهو ما حقق دخلاً إضافياً، إلى جانب أهميته من الجانب الرياضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING