الشارع المغاربي – تونس تحجز مكانها في المستوى الأول لقرعة مونديال 2022

تونس تحجز مكانها في المستوى الأول لقرعة مونديال 2022

قسم الرياضة

19 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: حجز المنتخب التونسي لكرة القدم موقعه في المستوى الأول لقرعة قارة افريقيا القادمة المؤهلة لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها في قطر العام 2022.

وجاء التأكيد بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ عن التصنيف الشهري الأخير للمنتخبات على مستوى العالم لعام 2019  حيث جاءت منتخبات تونس ومصر والمغرب والجزائر ضمن الـ10 مراكز الأولى في قارة افريقيا.

وجاء المنتخب التونسي في المركز الثاني أفريقيًا، والـ27 عالميًا، والمنتخب الجزائري الرابع أفريقيا والـ35 عالميًا، بينما حل المغرب في المركز الخامس أفريقيًا، والـ43 عالميًا، ومصر في المركز السابع أفريقيًا والـ51 عالميًا،

وجاء تصنيف أول 10 منتخبات في افريقيا كالتالي:

السينغال – تونس – نيجيريا – الجزائر – المغرب – غانا – مصر – الكاميرون – مالي – الكونغو الديمقراطية.

ومن المقرر أن تشمل القرعة انضمام الفرق الـ14 المتأهلة من الدور الأول إلى الفرق الـ 26 المصنفة في افريقيا، لتشكل 10 مجموعات، تضم كل منها 4 فرق بناء على ترتيب شهر ديسمبر 2019 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الدور الثاني من تصفيات افريقيا في مارس 2020 وتختتم في أكتوبر 2021، مع تأهل الفرق العشرة الفائزة بالمجموعات إلى الدور الثالث المحدد لها في نوفمبر 2021، وستقسم القرعة لمباريات إقصائية، يضمن الفائزون الخمسة منها التواجد في قطر 2022.

وجاءت مستويات المنتخبات الافريقية، في قرعة الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2022، على النحو التالي:

المستوى الأول: السينغال – تونس – نيجيريا – الجزائر – المغرب – غانا – مصر – الكاميرون – مالي – الكونغو الديمقراطية.

المستوى الثاني: بوركينا فاسو – كوت ديفوار- جنوب أفريقيا – غينيا – أوغندا – الرأس الأخضر – الغابون – بنين – زامبيا – الكونغو.

المستوى الثالث: مدغشقر – موريتانيا – ليبيا – موزمبيق – كينيا – جمهورية أفريقيا الوسطى – زيمبابوي – النيجر – ناميبيا – غينيا بيساو.

المستوى الرابع: مالاوي – أنغولا – توغو – السودان – رواندا – تنزانيا – غينيا الإستوائية – أثيوبيا – ليبيريا – جيبوتي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING