الشارع المغاربي – ثورة جديدة في عالم كرة القدم: الـ"فيفا“ يدرس إمكانية الاستغناء عن الحكّام المساعدين

ثورة جديدة في عالم كرة القدم: الـ”فيفا“ يدرس إمكانية الاستغناء عن الحكّام المساعدين

قسم الرياضة

25 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي: كشفت تقارير صحفية عن إمكانية حدوث مفاجأة مدويّة في عالم كرة القدم تتعلّق أساسا بطواقم التحكيم.

وقالت صحيفة ”ميرور“ البريطانية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ يدرس الآن إمكانية الاستغناء تمامًا عن الحكام المساعدين في مباريات كرة القدم، والاستعانة بالكاميرات وأجهزة الكمبيوتر وتقنية الفيديو، للعب دور الحكام المساعدين خلال المباريات.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن نجاح تطبيق تقنية الفيديو، وتعميمها في جميع المسابقات، يمكن أن يدفع ”فيفا“ نحو الاكتفاء بحكم الساحة فقط في إدارة المباريات، في حين يتولى الـ VAR احتساب رميات التماس وحالات التسلل.

ونقلت الصحيفة، في تقرير نشرته، اليوم الأحد، عن مصدر في ”فيفا“، قوله: ”يملك الاتحاد الدولي بالفعل حاليًّا إدارة خاصة لبحث تطورات تقنية الفيديو“.

وأضاف المصدر: ”هل سيتم الاستغناء عن الحكام المساعدين تمامًا، والاستعانة بالكاميرات والحواسب الآلية في احتساب حالات التسلل ورميات التماس؟، بالطبع، فإن هذا يمكن أن يحدث يومًا ما“.

وأكدت الصحيفة أن التطورات المستقبلية لتقنية الفيديو في ملاعب كرة القدم من شأنها أن تثير غضب الرافضين لها، ولكن رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو الذي يعتبر أحد أكبر أنصار تقنية الفيديو سيجعلها تغزو ملاعب العالم دون أن يستطيع أحد إيقافها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING