الشارع المغاربي – جامعة الكرة: عودة البطولة في شهر أوت.. والموسم القادم يبدأ في أكتوبر

جامعة الكرة: عودة البطولة في شهر أوت.. والموسم القادم يبدأ في أكتوبر

قسم الرياضة

8 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أن بطولة الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم ستعود إلى النشاط خلال شهر أوت القادم مضيفة أن بطولة الموسم القادم 2020 – 2021 ستنطلق في شهر أكتوبر.
وقدّمت جامعة في بلاغ صدر اليوم على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك مشروعا جديدا سايرت فيه تطور ملف مجابهة جائحة كورونا واعتبرت أنه يراعي الصحة العامة للجميع .
وأشارت الى ان مؤسسات الدولة المعنية لم تؤشر إلى حد الآن الى استئناف التمارين الفردية للرابطة المحترفة الأولى بتاريخ 11 ماي 2020 والتمارين الجماعية بتاريخ 18 من نفس الشهر وذلك وفق الرزنامة التي وضعها المكتب الجامعي والالتزامات التي حددها سابقا وعليه لا يمكن استئناف المقابلات الرسمية بتاريخ 10 جوان 2020 .
وكشفت الجامعة في بيانها أن عودة التمارين بعد 18 ماي سوف تؤدي وحتما إلى استئناف البطولة بعد 10 جوان وهو ما يضعنا أمام حتمية تجاوز نهاية الموسم الحالي منتصف شهر أوت، ويؤثر سلبا على صحة اللاعبين وعلى حسن استعدادهم البدني للموسم القادم.
وأكدت الجامعة مجددا أن صحة الأفراد والمجموعة الوطنية هي أولوية مطلقة وأنها ملتزمة بالسياسة العامة للدولة في مجابهة جائحة كورونا.
وقرّرت الجامعة اتخاذ جملة من الاجراءات جاءت على النحو التالي:
1. استئناف بطولة الرابطة المحترفة الأولى خلال شهر أوت 2020 .
2. اتخاذ جملة من الإجراءات المصاحبة التي وقع نشرها سابقا والتي سوف ترسل إلى الجمعيات في شكل قرارات ومناشير كما سيقع إعادة نشرها مجددًا للتذكير بها.
3. انطلاق الموسم الرياضي 2021/2020 بالنسبة للرابطة المحترفة الأولى بتاريخ 24 أكتوبر 2020 .
4. انطلاق الموسم الرياضي 2021/2020 بالنسبة لبقية الأقسام بداية من تاريخ 31 أكتوبر 2020
5. بالنسبة لمسابقة الكأس، سوف يقع برمجتها حسب مقتضيات الرزنامة العامة.
6. كل المواعيد المشار إليها أعلاه تخضع دائما إلى موافقة مؤسسات الدولة المعنية بضبط السياسة العامة لمجابهة جائحة الكورونا وذلك حسب مقتضيات الظرف الصحي والوبائي.
7. في صورة عدم التأشير على عودة المقابلات الرسمية في شهر أوت، سوف يتفاعل المكتب الجامعي مع ذلك لإصدار القرارات الضرورية في إبانها
وكان الموعد المقترح الأولي لعودة البطولة هو العاشر منن شهر جوان القادم لكن عدم تجاوب سلطة الاشراف مع المشروع دفعت الجامعة للمرور الى المشروع الثاني؟


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING