الشارع المغاربي – جلال القادري: حان الوقت لبلوغ الدور الثاني

جلال القادري: حان الوقت لبلوغ الدور الثاني

قسم الرياضة

3 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكد الناخب الوطني جلال القادري أن الوقت قد حان أمام المنتخب التونسي لبلوغ الدور الثاني في بطولة كأس العالم المقبلة، بعد فشله في ذلك في المرات الخمس السابقة.

وكان المنتخب التونسي أول منتخب عربي وإفريقي يحقق الفوز في نهائيات كأس العالم عندما تغلب على المكسيك 3-1 عام 1978 في الأرجنتين، لكنه لم ينجح في أي من مشاركاته الخمس السابقة في تخطي الدور الأول.

وأوقعت قرعة مونديال “قطر 2022″، التي جرى سحبها الجمعة الماضي في الدوحة، منتخب تونس في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا فرنسا حاملة اللقب، والدنمارك، إضافة إلى منتخب سيتأهل من الملحق العالمي (البيرو أو الامارات أو أستراليا).

وعلق القادري على القرعة ومشاركة منتخب بلاده في المونديال القطري، قائلا: “نشارك للمرة السادسة في تاريخ المونديال، وقد حان الوقت لكي نبلغ الدور الثاني. الهدف واضح بالنسبة إلينا”، مضيفا ” مهمتنا لن تكون سهلة لأننا نواجه فرنسا حاملة اللقب، والدنمارك المتطورة، وهما يضمان نخبة من اللاعبين العالميين”.

وتابع “نحترم جميع المنتخبات، لكننا سنواجهها من دون أية عقد”.

واعتبر القادري، أن مواجهة فرنسا بالذات “ستشكل حافزا كبيرا، نظرا لوجود عدد من لاعبي المنتخب التونسي يدافعون عن ألوان أندية فرنسية. كما أن منتخبنا يضم في صفوفه لاعبين يحملون الجنسية الفرنسية أيضا. على العموم سنلعب من أجل تشريف العلم التونسي”.

وعن خوض النهائيات على الأرض القطرية حيث خاض المنتخب التونسي تجربة كأس العرب في ديسمبر الماضي، وبلغ النهائي قبل أن يخسر أمام نظيره الجزائري، قال القادري “بالتأكيد هذا أمر إيجابي لأننا نعرف الملاعب، كما أننا حظينا بدعم كبير هنا في الدوحة، لكن الأهم هو الاستعداد جيدا من الآن وحتى النهائيات لنكون على أهبة الاستعداد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING