الشارع المغاربي – حقيقة كشفتها مباراة "الهمهاما" : الحرس القديم يتحكّم في تشكيلة الافريقي

حقيقة كشفتها مباراة “الهمهاما” : الحرس القديم يتحكّم في تشكيلة الافريقي

قسم الرياضة

8 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الرياضة : مازالت تبعات الهزيمة الكبيرة والتاريخية التي مني بها النادي الافريقي في مباراة مازمبي تلقي بغيومها على الجوّ العام للنادي بدليل ما حصل أمس في ملعب المنزه الذي كان على امتداد 90 دقيقة تحت وابل من الحجارة والشتائم من طرف الجماهير الغاضبة التي حرصت على مواكبة المباراة.

ورغم ما سبق مباراة النادي الافريقي ونادي حمام الأنف من هزّات وتطوّرات هزّت محيط فريق باب الجديد فقد نجح زملاء عاطف الدخيلي في تحقيق انتصار معنوي هام مكّن الفريق من تحسين ترتيبه العام وكذلك من تفادي موجة غضب أكبر كانت قد تأتي على الأخضر واليابس في مركب الحديقة “أ”.

وبعيدا عن نتيجة المباراة ما لفت الانتباه خلال المواجهة المذكورة هو المردود الكبير الذي قدمته بعض العناصر الوافدة حديثا على تشكيلة النادي الافريقي على غرار الثنائي والي ضيوف ووجدي الساحلي بحكم التغييرات الكبيرة التي حصلت على التشكيلة الأساسية للفريق مقارنة بتلك التي خاضت مباراة مازمبي.

المدافع السينغالي والي ضيوف والذي كان مؤهلا منذ الصائفة الفارطة لتعزيز تشكيلة الافريقي قدّم مردودا ممتازا وكان أفضل لاعب على الميدان الأمر الذي جعل جماهير الافريقي الحاضرة تتساءل عن سّر اقصاء هذا المدافع الممتاز من التشكيلة كلّ هذا الوقت مقابل التعويل على بعض الأسماء المفلسة بدنيا وفنيا تمام كما هو الحال للمهاجم وجدي الساحلي الذي قدّم مؤشرات واعدة وكان أفضل معوّض لياسين الشماخي.

مصادر مطلّعة على كواليس النادي الافريقي كشفت لـ”الشارع المغاربي” أن رصيد النادي الافريقي البشري ثرّي ومحترم جدا عكس ما يزعم البعض وأنّ محاولات التهميش التي تتعرّض لها بعض الأسماء مقصودة وبفعل فاعل. نفس المصادر أكّدت أن والي ندوي والساحلي وكذلك وزكرياء العبيدي وحتى ابراهيما موشيلي وغيرهم من شبّان الفريق كانوا عرضة لإقصاء متعمّد بوصاية من بعض اللاعبين الفاعلين في تشكيلة النادي الافريقي من الحرس القديم. هذا الحرس هو الذي كان يفرض بعض الأسماء وينصح بتغييب البعض الآخر ونفس الحرس القديم هو من كان وراء تعيين المدرّب السابق شهاب الليلي. هذا الحرس القديم يشكّل “لوبي” مؤثر في حجرات الملابس ويتحكم في العناوين الرئيسية للتشكيلة ومن يبرز من الوافدين الجدد في التمارين أو في بعض الدقائق التي يخوضها في المباريات الرسمية يقع التشويش عليه ودفعه خارج القائمة دفاعا عن الأماكن التي باتت محجزة لكبار اللاعبين سنّا وامتيازات…

هذا بعض ما يحصل في النادي الافريقي والأكيد أن ما خفي أعظم…


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING