الشارع المغاربي – دعت الجامعة إلى ايقافها: هلال الشابة يعتبر استئناف البطولة مجازفة ومخاطرة

دعت الجامعة إلى ايقافها: هلال الشابة يعتبر استئناف البطولة مجازفة ومخاطرة

قسم الرياضة

30 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: طالبت الهيئة المديرة لهلال الشابة الجامعة التونسية لكرة القدم بإيقاف البطولة معتبرة أنّ عودة النشاط في ظل الأزمة الصحية الراهنة يمثّل مخاطرة غير مضمونة العواقب وقد يساهم في هدم مجهودات الدولة في التوقي من جائحة الكورونا .

ونادت هيئة الهلال في بلاغ رسمي بايقاف البطولة معتبرة أن التشبث بعودة نشاط البطولة في هذه الظروف يظل غير مفهوم وبأنه يمكن المجازفة بصحة المواطن و المخاطرة بها من أجل مآرب مادية بحتة مضيفة أن استئناف النشاط قد يكون له نتائج وخيمة جدا على صحة المتداخلين في الحقل الرياضي وعلى الصعيد المجتمعي.

وثمّنت وعي الحكومة بخطورة الوضع من خلال قرارها “الرصين و الرشيد” بعدم إستئناف البطولة و عدم وضع الموضوع على طاولة النقاش الحكومي من خلال تجاهل الحديث عن النشاط الرياضي خلال الندوة الصحفية التي عقدتها رئاسة الحكومة أمس.

وجاء في البلاغ أن اجراءات الوقاية المتحدث عنها لا يمكن أن تفي مطلقا بالنجاعة اللازمة للحماية من انتقال العدوى و لا يمكن أن تضمن سلامة الموجودين بالملعب من لاعبين أو فنيين أو أمنيين أو مسؤولين أو غيرهم مشدّدة على أن مقارنة البطولة المحلية بغيرها في إيطاليا أو إسبانيا على سبيل الذكر لا الحصر غير منطقي بالمرة بسبب الفوارق في الامكانيات المادية والتي تملكها الفرق الأوروبية والتي تخوّل لها توفير الظروف الضرورية لوقاية منظوريها من خطر انتقال العدوى بشكل فاعل و مضمون.

ودعت هيئة الهلال رؤساء الجمعيات الرياضية إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية لدعم مجهودات الدولة في التوقي من جائحة الكورونا مجدّدة دعوتها الى رئيس الحكومة و وزارة الإشراف إلى إتخاذ القرار الرصين بكل وضوح حسما للجدل و المجازفة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING