الشارع المغاربي – دعت السلط الى تحمّل مسؤولياتها: هلال الشابة يرفض مشروع الجامعة

دعت السلط الى تحمّل مسؤولياتها: هلال الشابة يرفض مشروع الجامعة

قسم الرياضة

3 مايو، 2020

الشارع المغاربي: واصل فريق هلال الشابة الناشط في الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم حملة العصيان التي يشنها في وجه المكتب الجامعي في الفترة الأخيرة.
وجاء التأكيد هذه المرّة من خلال رفض هيئة الهلال اقتراح الجامعة بشأن استئناف بطولة الرابطة المحترفة الأولى بسبب ما اعتبرته الهيئة مشروعا غير ضامن لسلامة المتداخلين في اللعبة.
وجاء في بلاغ لهيئة الهلال :” إن هذا المشروع المقترح من قبل الجامعة التونسية لكرة القدم غير ضامن مطلقا لسلامة المتداخلين في اللعبة و عدم انتقال العدوى بينهم.”
واعتبرت الهيئة أن “وضع اللاعبين في حجر وقائي رفقة بعض من الاطار المرافق لا يفي مطلقا بسلامتهم ذلك أن زمن المقابلات يتداخل أطراف أخرى كأعوان الأمن و الحماية المدنية و مسؤولين و ملتقطي الكراة إلى آخرهم دون أن يشملهم الحجر الوقائي”.
وأوضحت أن الحديث عن الاختبار العشوائي للقيام بالتحاليل طبقا للنقطة 10 من المشروع يعتبر مجازفة بصحة الرياضيين و بالصحة العامة غير محسوبة العواقب و لا ينم إلا عن مجازفة غير محسوبة في التعامل مع الوضع الصحي الذي تمر به بلادنا و مدى خطورته”.
وشدّدت الهيئة في بلاغها أنه من الناحية الرياضية فإن إجراء بقية مشوار البطولة في تونس الكبرى يعتبر مخلا بمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الفرق و عدم توفير نفس ظروف التنافس الرياضي بين مرحلتي الذهاب و الإياب.
وختمت هيئة الهلال بلاغها بالتأكيد على رفضها للمشروع المقترح المذكور رفضا تاما مع دعوة المكتب الجامعي إلى إنهاء الموسم الرياضي الحالي مثلما ذهبت إليه دوريات أوروبية و عربية و إفريقية.
و في صورة التشبث بالمضي قدما في هذا المشروع فإننا ندعو السلط المختصة إلى تحمّل مسؤولياتها حفاظا على الصحة العامة للمواطن و الرياضيين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING