وقال إنفانتينو خلال رسالة وجهها إلى الاتحادات المنضوية تحت كنف الفيفا بواسطة تقنية الفيديو :”في إطار التشاور البنّاء، ومع الأخذ في الاعتبار مصلحة كرة القدم، يعمل فيفا من دون تلكؤ لتقديم حل إلى مجلس الاتحاد الدولي في الأسابيع المقبلة”.

وأضاف: “نحن في صدد وضع آلية مبنية على حاجات الجهات المستفيدة منها. نريد أن تطال هذه الخطة أكبر عدد من المستفيدين، وبطبيعة الحال كرة القدم النسائية. يجب أن تعمل الخطة بشكل حديث وفعال وشفاف، على أسس حوكمة صلبة تستطيع أن تحدد من يستفيد من المساعدات المالية”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد سدد نحو 150 مليون دولار إلى الاتحادات الوطنية في أواخر أفريل، هي عبارة عن دفعات مستحقة تم تسديدها بشكل مبكر عن عامي 2019 و2020، لمواجهة تبعات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأدى تفشي وباء “كوفيد-19” إلى شلل كامل في البطولات الكروية التي بدأ بعضها يعاود نشاطه تدريجيا، وأدى إلى تأجيل كأس أوروبا 2020، وكوبا أميركا، اللتين كانتا مقررتين خلال الصيف الحالي إلى العام المقبل.

ومن المنتظر أن تنتفع الجامعة التونسية لكرة القدم بدورها من هذا الدعم الاضافي لتصريف شؤون اللعبة في تونس خلال الفترة القادمة.