الشارع المغاربي – رحلة كامافينغا من مخيم اللاجئين إلى ريال مدريد!

رحلة كامافينغا من مخيم اللاجئين إلى ريال مدريد!

قسم الرياضة

31 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: أكدت تقارير صحفية، أن ريال مدريد توصل لاتفاق على ضم الموهبة الفرنسية إدواردو كامافينغا قادما من فريق رين الفرنسي، وذلك قبل ساعات من غلق سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وقرر ريال مدريد التعاقد مع كامافينغا صاحب 18 ربيعا خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وعدم الانتظار حتى صيف 2022، موعد نهاية عقد اللاعب مع ناديه الفرنسي مقابل 31 مليون أورو.

وعاش إدواردو كامافينغا طفولة صعبة للغاية منذ أن ولد في أنغولا يوم 10 نوفمبر 2002، وذلك لأب وأم من الكونغو.

وذكرت تقارير صحفية، بأن إدواردو كامافينغا ولد في مخيم للاجئين بمدينة “ميكونجي” الأنغولية، وذلك بعد أن فرت عائلته من جحيم الحرب في الكونغو وعاصمتها “كينشاسا”.

وبعد أن بلغ عمر إدواردو العامين، رحلت عائلته إلى فرنسا، حيث بدأت العيش في منطقة “فوجير”.

وبدأ كامافينغا في فترة مبكرة من مرحلة الطفولة ممارسة رياضة الجودو لفترة، قبل أن يتخلى عنها للتركيز فقط على كرة القدم. وفي عام 2013، احترق منزل عائلة كامافينغا، ما أدى إلى تلف معظم ممتلكات العائلة.

وانضم كامافينغا إلى أكاديمية شباب رين في سن 11 عاما، لتمر السنوات وتظهر موهبته في وسط الملعب، ليوقع أول عقد احترافي له في 14 ديسمبر 2018، وذلك بعمر 16 عاما وشهر واحد.

وبموجب هذا العقد، دخل كامافينغا تاريخ رين، كأصغر لاعب محترف في تاريخ النادي يوقع على عقد احترافي.

وظهر كامافينغا لأول مرة مع الفريق الأول لرين خلال مواجهة أنجي في الدوري الفرنسي بتاريخ 6 أبريل 2019، وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل (3-3)، وأصبح كذلك أصغر لاعب يلعب لفريق رين الأول بعمر 16 عاما و4 أشهر.

وشارك كامافينغا في 88 مباراة مع رين في كل المسابقات، سجل فيها هدفين وصنع 5 أهداف.

وعلى الصعيد الدولي، انضم إدواردو كامافينغا، الذي يلعب في مركز لاعب الوسط المدافع، لصفوف منتخب فرنسا الأول في 27 أوت 2020، وشارك معه في 3 مباريات دولية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING