الشارع المغاربي – رغم وجود الفار: هفوة تحكيمية بدائية في مباراة الكلاسيكو

رغم وجود الفار: هفوة تحكيمية بدائية في مباراة الكلاسيكو

قسم الرياضة

25 مايو، 2022

الشارع المغاربي: شهدت مباراة الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي لحساب الجولة السابعة للبلاي أوف حالة تحكيمية مثيرة للجدل ليس بسبب صعوبتها ولكن لغرابة القرار التحيكيم الذي اتخذه طاقم تحكيم المباراة.

حكم المباراة أيمن النصري ألغى هدفا صحيحا للنادي الصفاقسي قبل نهاية الشوط الاوّل بداعي التسلل بعد رفع الحكم المساعد الراية. الغريب في الأمر أن التسلل لم يكن موجود بالمرّة وهو ما يمكن ملاحظته بالعين المجرّدة والاغرب من ذلك هو أن الحكم المساعد تريّث كثيرا قبل رفع رايته ثمّ أعلن عن وجود تسلل قبل ان تصل الكرة للحسين علي الذي وضع الكرة في الشباك مباشرة بعد صفّارة حكم المباراة.

من جانبه قال الخبير التحكيمي لقناة الكاس القطرية تمام حمدون إن الحكم أيمن نصري ومساعده الثاني ألغيا هدفا شرعيا للنادي الرياضي الصفاقسي في مرمى النجم الساحلي سجله العراقي الحسين علي بداعي التسلل معتبرا أن الحكم المساعد تسرع في رفع رايته. مشيرا إلى أن بروتوكولات الفار لا تجيز العودة إليه في صورة إطلاق الحكم لصافرته وإلغائه للهدف.

قلنا لقطة مثيرة للجدل وللغرابة لأنه لا يعقل في مباراة تديرها غرفة الفار أن يحصل مثل هذا الخطأ البدائي فالحكم المساعد يدرك جيّدا ان الحلالات التحكيمية المرتبطة بالتسلل تفترض التريّث الى حين وصول إشارة من غرفة الفار ولا يعرف هل أن الاشارة قد وصلت فعلا لذلك أعلن عن التسلّل أم أنه قرّر بعد انتظار ثوان طويلة الاعلان بنفسه عن تسلل غير موجود وف يكلا الحالتين ما حصل يعتبر فضيحة ومهزلة تحكيمية لأنّ الهفوة لا تغتفر خاصة بوجود الفار.

وكانت المباراة قد انتهت بفوز فريق عاصمة الجنوب بهدف لصفر حمل توقيع أيمن الحرزي ليرفع النادي الصفاقسي رصيده من النقاط الى 11 في المركز الثالث مناصفة مع فريق جوهرة الساحل في انتظار اكتمال الجولة غدا الخميس بخوض مباراتي الاتحاد المنستيري والترجي من جهة والنادي الافريقي واتحاد بن قردان من جهة ثانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING