الشارع المغاربي – ستطلق شبكتها الخاصة: السعودية تبدأ مرحلة منافسة ”beIN Sports“

ستطلق شبكتها الخاصة: السعودية تبدأ مرحلة منافسة ”beIN Sports“

قسم الرياضة

16 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: كشفت تقارير صحفية أن السعودية بصدد إطلاق شبكة تلفزيونية رياضية لكسر هيمنة شبكة ”beIN Sports“ التي تسيطر على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مشيرة الى أن حقوق مباريات الدوري الإيطالي ستكون أول صفقة للشبكة السعودية الجديدة.

وقالت صحيفة ”ذا أثليتيك“ البريطانية إن المملكة العربية السعودية ضخت الكثير الأموال في مشاريع رياضية وسياحية في السنوات الأخيرة في محاولة لتنويع اقتصادها وتعزيز سمعتها على الساحة العالمية وقد اجتذبت بالفعل أحداثًا مثل مباراة إعادة لقب الوزن الثقيل بين أنطوني جوشوا ضد آندي رويز ورالي داكار، إضافة إلى مسابقات الغولف والتنس الدولية.

وستكون الشبكة الجديدة إحدى الوسائل لمنافسة شبكة ”beIN Sports“ التي تنقل معظم الأحداث الإقليمية والعالمية حصريا وبشكل مشفر مقابل مادي شهري أو سنوي، والسعودية تسعى لدخول هذا المجال لتحطيم هيمنة ”beIN Sports“.

وتنقل ”beIN Sports“ بطولات كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية والافريقية ودوري أبطال أوروبا وافريقيا وآسيا حصريا، فضلا عن بطولات التنس الكبرى.

وأصبحت المملكة العربية السعودية نشطة بشكل متزايد في صناعة كرة القدم خلال العامين الأخيرين، وآخر مساعيها في ذلك دعمها لفكرة رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) غياني إنفانتينو بإقامة كأس العالم كل عامين وليس كل أربع سنوات.

ويُعتقد أيضًا أن الأموال السعودية كانت وراء اثنتين من أفكار إنفانتينو، هما توسيع كأس العالم للأندية ودوري الأمم العالمي، لكن تم تعليق الأخير بيد أن الأول حصل على دعم الفيفا رغم عدم تحديد موعد له في الأجندة الدولية حتى الآن.

وتدرس السعودية عرضًا مشتركًا لاستضافة كأس العالم 2030، حيث يُفهم أن بطلة أوروبا الجديدة إيطاليا تتصدر قائمة الشركاء المحتملين.

وتقدّم شركة الاستشارات العالمية ”Boston Consultancy Group“ ومقرها الولايات المتحدة تقدم المشورة للمملكة العربية السعودية بشأن عرضها المحتمل وتقترح أن تقوم الدولة بإنشاء أوسع تحالف ممكن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING