الشارع المغاربي – شبح خاشقجي يُطارد مالك نيوكاسل الجديد

شبح خاشقجي يُطارد مالك نيوكاسل الجديد

قسم الرياضة

29 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: دعت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي والكاتب السعودي الراحل، جمال خاشقجي، رابطة الدوري الإنقليزي الممتاز لكرة القدم، إلى عدم السماح بإتمام صفقة بيع نادي نيوكاسل للمملكة العربية السعودية.

وجاء ذلك في خطاب وجهه روديني ديكسون، محامي جنكيز، إلى رابطة الدوري الإنقليزي، أمس الثلاثاء.

وطالب المحامي في خطابه الذي نشرته جنكيز على حسابها في “تويتر”، بالحيلولة دون استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي، برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، على نيوكاسل المنافس في الدوري الإنقليزي الممتاز.

 وقال المحامي في خطابه إن “على الدوري الإنقليزي أن يمنع هذه الصفقة”، مضيفا أن ذلك هو “القرار الصائب والقانوني الذي يجب على الرابطة اتخاذه في ضوء عملية الاغتيال البشعة التي راح خاشقجي ضحيتها”.

وشدد الخطاب على أنه “لا يجب أن يشهد الدوري الإنقليزي وجود أي شخص له علاقة بأعمال غاشمة، ولا بد من اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لوقف عملية البيع”.

وأشار المحامي إلى أنه “لا ينبغي النظر إلى هذه الصفقة على أنها مجرد استثمار، وإنما هي بمثابة محاولة للهروب من العدالة والرقابة الدولية”.

وتردد أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم استثمار 300 مليون جنيه إسترليني لشراء حصة بنسبة 80 بالمائة في نادي نيوكاسل.

ويجب أن تقرر رابطة الدوري الإنقليزي، ما إذا كان الصندوق الاستثماري السيادي السعودي “متوافق مع المعايير التي تتبعها البطولة” قبل منحه الضوء الأخضر للاستحواذ على نيوكاسل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING