الشارع المغاربي – صحفي ألماني: خطأ تحكيمي حرم الجزائر من المونديال

صحفي ألماني: خطأ تحكيمي حرم الجزائر من المونديال

قسم الرياضة

30 مارس، 2022

الشارع المغاربي: فجر الألماني جوشكا بارغر، الصحفي المختص بكرة القدم الجزائرية، مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيده أن خطأ تقنيا حرم منتخب الجزائر من التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم “قطر 2022”.

وفشل منتخب الجزائر في التأهل إلى مونديال “قطر 2022” عقب الهزيمة على ملعبه أمام الكاميرون (1-2) في الوقت الإضافي، في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، رغم فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وتلقت شباك منتخب الجزائر الهدف الأولى في الدقيقة 22، سجله المهاجم الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ، على ملعب مصطفى تشاكر، وهو الذي أعاد “الأسود غير المروضة” للمباراة عقب الهزيمة ذهابا بهدف نظيف.

وأكد جوشكا بارغر لموقع “ترانسفير ماركت”، أن حكام تقنية الفيديو لم يشاهدوا إعادة الهدف بسبب خطأ تقني، وهو ما منعهم من رؤية مخالفة تعرض لها عيسي ماندي، مدافع منتخب الجزائر.

وكتب بارغر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “بعض المصادر أكدت لي أن الحكام لم يعيدوا مشاهدة اللقطة بسبب حدوث خلل تقني، وعدم توفر الإعادة بتقنية العرض البطيء”.

وأضاف: “الحكم باكاري غاساما هو الآخر لم يجد داعيا للعودة للفيديو، وقرر احتساب الهدف مباشرة دون اللجوء لتقنية الفار”.

وشن المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، هجوما قويا على الحكم الغامبي باكاري غاساما بعد المباراة، معتبرا أنه كان سببا في تلك النتيجة.

وكان منتخب الجزائر على بعد ثوان من التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022، فقد أدرك الجزائري أحمد توبة التعادل لبلاده في الدقيقة 13 من زمن الشوط الإضافي الثاني، ولكن الكاميروني، كارل توكو إيكامبي، اقتنص هدف الفوز الثاني لبلاده في الوقت القاتل، عند الدقيقة الرابعة المحتسبة بدلا من الضائع للمباراة التي جرت على ملعب “مصطفى تشاكر” بمدينة البليدة الجزائرية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING