الشارع المغاربي – فيروس كورونا يُدخل نجم توتنهام التجنيد الإجباري

فيروس كورونا يُدخل نجم توتنهام التجنيد الإجباري

قسم الرياضة

3 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: كشفت تقارير إعلامية بريطانية، أن الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، جناح توتنهام الإنقليزي، قد يكمل خدمته الإلزامية في الجيش الكوري في ظل توقف الدوري الإنقليزي بسبب فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة “theguardian”، أن سون، يأمل في أداء الخدمة العسكرية خلال فترة الحجر الصحي المفروضة حاليا في مختلف دول العالم.

وأوضحت أن المهاجم الدولي الكوري الجنوبي، البالغ 27 عاما، سافر إلى بلده الأسبوع الماضي، لمواصلة التعافي من كسر في الذراع، كما ينتظر تأكيدا بشأن تمديد تعليق منافسات الدوري الإنقليزي الممتاز إلى ما بعد 30 أفريل، لاستغلال هذه الفترة في أداء الخدمة العسكرية التي ستستمر لمدة 4 أسابيع فقط بدلا من 21 شهرا، كما هي العادة في كوريا.

ويتوجب على سون أولا، الالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يوما، قبل أداء الخدمة العسكرية، إذا سارت كل الأمور على مايرام.

وتلزم القوانين كل كوري بأداء الخدمة العسكرية لمدة 21 شهرا، قبل بلوغه سن 28 عاما، لكنها وضعت قانونا استثنائيا للرياضيين، يتمثل بالإعفاء في حال الحصول على إحدى الميداليات الأولمبية الثلاث، أو الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية.

ونجح سون بالفعل في قيادة منتخب بلاده الأولمبي لإحراز الميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم في الألعاب الآسيوية لعام 2018، وبذلك حصل على إعفاء من أداء الخدمة العسكرية.

ولكن على الرغم من الإعفاء، فإن القوانين تشير إلى أنه يجب أن يخدم كل من تم إعفاؤه في الجيش لمدة 4 أسابيع فقط بدلا من 21 شهرا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING