الشارع المغاربي – فيما لقجع يواصل استعراض عضلاته: تونس تخسر استضافة "كان 2023" بسبب خلاف الجامعة والوزارة

فيما لقجع يواصل استعراض عضلاته: تونس تخسر استضافة “كان 2023” بسبب خلاف الجامعة والوزارة

قسم الرياضة

8 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: كشفت مصادر صحفية مغربية أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” منح شرف تنظيم بطولة كأس الأمم الافريقية تحت 23 عامًا للمغرب.

وحسب صحيفة “ هسبريس المغربية، فإن المغرب فاز بشرف تنظيم كأس الأمم الافريقية تحت 23 عامًا، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية ” باريس 2024″.

وأضافت الصحيفة أن الكاف منح المغرب حق التنظيم لكونه البلد الوحيد الذي تقدم بطلب لاستضافة البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل مباشرة لمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

يُذكر أن مصر نظمت النسخة الماضية للبطولة عام 2019، وفازت بها لتتأهل لأولمبياد طوكيو 2020، والتي ودعتها بعد الخسارة من المنتخب البرازيلي الذي تُوج بالميدالية الذهبية.

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم قد أكدت في وقت سابق على لسان رئيسها وديع الجريء إنها تعتزم الترشح لاستضافة هذا الحدث الكروي ولكن يبدو أن عدم تجاوب وزارة الشباب والرياضة مع الأمر أو ربما تسببت القطيعة بين الطرفين في ضياع فرصة ثمينة على تونس لاحتضان بطولة بهذا الحجم كان تنظيمها سيعود بالنفع رياضيا وماديا على تونس.

في المقابل تواصل المغرب احتكار كل العناوين الرياضية الرئيسية في القارة الافريقية مستغلة في ذلك تواجد الرجل الاقوى في المشهد الرياضي الافريقي حاليا ونعني عضو الفيفا ورئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING