الشارع المغاربي – قبل قرعة المونديال: الحرب الأوكرانية تخدم تونس

قبل قرعة المونديال: الحرب الأوكرانية تخدم تونس

قسم الرياضة

1 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: مصائب قوم عند قوم فوائد هذا ما يمكن قوله بما أن أزمة أوكرانيا والحرب الدائرة هناك خدمت بصفة كبيرة المنتخب التونسي “عن غير قصد” قبل قرعة كأس العالم 2022 في الدوحة.

وبسبب الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تأجيل مباراة أوكرانيا وأسكتلندا في الملحق الاوروبي والمباراة النهائية المؤهلة للمونديال، بين ويلز والفائز من أوكرانيا وأسكتلندا.

وبسبب هذا التأجيل، وُضع المنتخب الأوروبي الأخير في القرعة بالمستوى الأخير، لأن هويته لم تتحدد بعد وهذا ما صب في مصلحة تونس ففي الوضع الطبيعي، كان المنتخب سيكون في المستوى الرابع والأخير للقرعة، لأن ويلز وأوكرانيا يحتلان تصنيفا متقدما على تونس.

ودفع تأجيل مباريات الملحق الأوروبي المتأهل بين المنتخبات الأوروبية للمستوى الرابع، بالرغم من أن تصنيفهم يضعهم بأريحية في المستوى الثالث في الوضع الطبيعي، لكن قرار الفيفا جاء بوضع الملحقات “غير المنتهية” في المستوى الرابع.

وبوجود تونس في المستوى الثالث، قد تتجنب الوقوع في “مجموعة الموت”، وربما تواجه خصما أسهل نسبيا من المستوى الرابع، مثل الفائز من نيوزيلندا وكوستاريكا، بدلا من اللعب مع منتخبات المستوى الثالث مثل بولندا وصربيا واليابان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING