الشارع المغاربي – "كاف" يقبل ملفّات الرباعي المترشّح للمكتب التنفيذي للفيفا

“كاف” يقبل ملفّات الرباعي المترشّح للمكتب التنفيذي للفيفا

قسم الرياضة

16 يناير، 2021

الشارع المغاربي: قبلت لجنة الحوكمة بالاتحاد الافريقي لكرة القدم ملفات ترشح كل من المغربي فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، والمصري هاني أبوريدة، والجزائري خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وغوستافو ندونغ، ممثل غينيا بيساو، للتنافس على مقاعد المكتب التنفيذي للفيفا.

ويتنافس الرباعي على مقعدين مخصصين للمنطقة الناطقة بالعربية والإسبانية والبرتغالية، وقد يتقلص لمقعد واحد في حال قبول ترشيح الموريتاني أحمد ولد يحيى لرئاسة الاتحاد الافريقي ”كاف“ وفوزه في الانتخابات المقبلة.

وكانت وسائل إعلام جزائرية قد أكدت سابقا، أن ترشيح فوزي لقجع وهاني أبوريدة سيتم رفضهما؛ بسبب علاقتهما بالرئيس الملغاشي أحمد أحمد، الموقوف بتهم فساد والممنوع من الترشح لخلافة نفسه، لكن ”فيفا“ ولجنة الحوكمة في الاتحاد الافريقي لكرة القدم وافقا على ملفاتهما.

وبقبول ترشح فوزي لقجع وأبوريدة تزداد المنافسة بقوة على مقاعد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث بدأ الجزائري خير الدين زطشي حملة من الكاميرون التي تحتضن نهائيات أمم أفريقيا للمحليين.

وتجرى الانتخابات في الرباط المغربية، يوم 12 مارس المقبل، على هامش نهائيات أمم أفريقيا تحت 17 عاما، وطالبت الجزائر بنقلها لمكان آخر، لكن ”كاف“ أكد على موعدها ومكانها خلال اجتماعات المكتب التنفيذي في الكاميرون، والذي حضره السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتصبّ الترشيحات الحالية في جانب المغربي فوزي لقجع  ليكون ممثلا لافريقيا بالفيفا.

وفي انتظار حسم لجنة الحوكمة لملف الموريتاني أحمد ولد يحيى، الذي لم يقبل بشكل نهائي ملف ترشيحه لرئاسة ”كاف“ رفقة الجنوب افريقي باتريس موتسيبي، يبقى عدد المقاعد المتنافس عليها غير محسوم ومرتبط بمن يفوز برئاسة الكاف.

واحتج أحمد ولد يحيى على عدم حسم لجنة الحوكمة في ملف ترشيحه، وفرضها جلسة استماع إليه، وهدد باللجوء للوسائل القانونية والإدارية للحفاظ على حقوقه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING