الشارع المغاربي – لأوّل مرّة في تاريخ اللعبة : "روبوت" يُدرّب فريق كرة قدم

لأوّل مرّة في تاريخ اللعبة : “روبوت” يُدرّب فريق كرة قدم

قسم الرياضة

26 يناير، 2019
الشارع المغاربي : قام فريق وينغيت أند فينشلي الذي يلعب في دوري المناطق بالعاصمة البريطانية لندن بتعيين مدير فني جديد “آلي” ليقوده في خطوة قد تكون الأولى في عالم كرة القدم.

ونشرت وسائل إعلام بريطانية خبر تعيين “روبوت آلي” كمدرب، وسيقوم باختيار تشكيلة الفريق وطريقة اللعب وتكتيك لمواجهة وينغيت ضد وايتهوك يوم الـ9 من شهر فيفري المقبل.

ويملك المدرب الآلي عقلا صناعيا يعتمد على الذكاء الاصطناعي أعد بواسطة عدد من الخبراء، مزودا ببرامج متخصصة في التدريب، مثلما يحدث في ألعاب التكتيك الإلكترونية لكرة القدم

ويظهر المدرب “الآلي” على هيئة صندوق يتحرك برفقة معاون بشري له، يقوده إلى ملعب التدريب وغرفة اللاعبين لإلقاء المحاضرات الفنية واختيار تشكيلة الفريق.

وأعد الذكاء الاصطناعي خلال سوق علمية هي الأكبر في المملكة المتحدة وتدعى “The Big Bang” من أجل تشويق الشباب الصغير لاستعمال العلم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وقال مدير النادي ديف نورمان في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “هذه تجربة فريدة من نوعها، ستكون نقلة في عالم التدريب، وخطوة أولى للتغيير اعتمادا على العلوم والتكنولوجيا والهندسة، نأمل أن يكون الفوز لصالحنا”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING