الشارع المغاربي – لجنة الأندية بالـ"كاف" تُعيد الكرة الى ملعب لجنة الطوارئ

لجنة الأندية بالـ"كاف" تُعيد الكرة الى ملعب لجنة الطوارئ

قسم الرياضة

11 يونيو، 2020
الشارع المغاربي: عقدت لجنة الأندية بالإتحاد الافريقي لكرة القدم كاف إجتماعا بالفيديو لمناقشة السيناريوهات التي صدرت من لجنة المسابقات واللجنة الفنية لبحثها ومناقشتها قبل عرضها علي المكتب التنفيذي ولجنة الطوارئ بالإتحاد الافريقي .
وقد أسفر الاجتماع الذي عقد طيلة يوم أمس عن طلب تنفيذ توصية الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بإجراء 5 تغييرات في مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية لبطولتي دوري الابطال وكاس الكنفدرالية.

كما تقرّر وضع حل جذري لمواعيد التسجيل في القائمات الافريقية بسبب تداخل تسجيل الموسم الجديد مع موعد نهائي دوري ابطال افريقيا في السيناريو الثاني 25 سبتمبر.
إضافة الى ذلك تقرّر إقامة مباريات نصف النهائي والنهائي في سبتمبر لصعوبة إستعداد الأندية للسيناريو الاول في شهر أوت مع إنتطار الموقف الحكومي لدولتي مصر والمغرب بخصوص فتح الطيران وحضور الجماهير.

وكانت لجان الإتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” قد حددت خريطة الكرة الافريقية علي مستوى بطولتي الأندية دوري الأبطال وكاس الكنفدرالية بالنسبة للموسم الجاري والموسم القادم الذي تقرر انطلاقه في شهر اكتوبر 2020.

وأوصت لجنة المسابقات بعد عديد الاجتماعات مع اللجنة الطبية طوال شهر ماي بعدد من السيناريوهات بالنسبة للمرحلة القادمة حيث تم الاتفاق علي سيناريوهين اثنين بالنسبة للبطولة الافريقية الحالية دوري الابطال وكاس الكنفدرالية بحيث يلعب نهائي دوري الابطال في 28 أوت ونهائي الكنفدرالية في 23 أوت وفي حال عدم توافر عنصر الوقت للسيناريو الاول يقام النهائي في السيناريو الثاني بحيث يُلعب نهائي دوري الابطال 25 سبتمبر والكنفدرالية يوم 21 سبتمبر.

وحددت اللجان في الكاف الشكل والخريطة والإجراءات بالنسبة للموسم الافريقي القادم للأندية في مسابقتي دوري الأبطال وكاس الكنفدرالية حيث تحدد بشكل رسمي فتح باب القيد للبطولات الجديدة في شهر سبتمبر فقط علي مرحلتين : في الفترة من 1 الي 20 سبتمبر تسجل القائمة الاولي وفي الفترة من 21 سبتمبر الي 30 سبتمبر تسجل القائمة الثانية ولكن لاتشارك الا بعد انطلاق دور المجموعات وقرر الكاف إلغاء اية غرامات مالية علي الاندية في حال تسجيل لاعبين في فترة القيد الثانية حتي نهاية سبتمبر واكتفي بعدم مشاركة اللاعبين الا من الدور الـ 16.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING