الشارع المغاربي – "لطخة" في الليغا لمساعدة برشلونة على تجديد عقد ميسي

“لطخة” في الليغا لمساعدة برشلونة على تجديد عقد ميسي

قسم الرياضة

10 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: كشف برنامج “EltranzitorOC” بإذاعة “أوندا ثيرو” الإسبانية الشهيرة، أن أندية الدوري الإسباني لكرة القدم مستعدة لمساعدة برشلونة ماليا ليتمكن من تجديد عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويواجه برشلونة صعوبات في إيجاد صيغة تمكنه من تجديد عقد ميسي، من دون خرق قواعد اللعب المالي النظيف، حيث يعاني النادي على المستوى المالي، ولا تسمح له إمكاناته الحالية بتقديم عرض ضخم لأي لاعب.

وانتهى عقد النجم الأرجنتيني مع الفريق الكتالوني في الثلاثين من جوان الماضي، وبات لاعبا حرا ويمكنه التوقيع لأي ناد خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وادعى الصحفي ببرنامج “EltranzitorOC”، روبيرتو غوميز، أن رؤساء كبار الأندية في الدوري الإسباني لكرة القدم مستعدون لمساعدة نادي برشلونة ماليا من أجل تجديد عقد قائده ميسي والإبقاء عليه في “كامب نو”.

وأشار غوميز إلى أن هؤلاء الرؤساء، دون ذكر أسماءهم، يعرفون أن وجود ميسي يمنح برشلونة الأفضلية عليهم رياضيا، لكنهم يعرفون أيضاً أن الليغا ستعاني كثيرا على المستوى الاقتصادي بعد رحيل النجم الأرجنتيني.

وقال غوميز: “لا يُستبعد أن يعرض بعض رؤساء الأندية في الدوري الإسباني خدماتهم المالية على النادي الكتالوني للمساعدة في الإبقاء على ميسي، فهم عايشوا تأثير رحيل رونالدو على الليغا، ويعرفون أن انهيارها الكلي سيتحقق برحيل البولغا”.

وأثار رئيس الليغا (الرابطة)، خافيير تيباس، شكوكا حول قدرة ميسي على التجديد في برشلونة قبل انطلاق دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في أوت المقبل، بسبب قانون اللعب النظيف، مشيرا إلى أن الرابطة لن تسمح لفريق برشلونة بتجاوز حدود الرواتب في المسابقة، من أجل تسهيل تجديد عقد نجمه ليونيل ميسي.

وقال خافيير تيباس:”سيكون من المستحيل التوقيع مع ميسي بنفس شروط العقد القديم له، لا أعتقد أن هناك أي فريق في أوروبا يمكنه دفع هذا المبلغ في عقده السابق، وليس برشلونة فقط”.

وتابع:”قرار بقاء ميسي أو رحيله لا يعود لي، وإنما لبرشلونة، أنا لا أعلم ما إذا كان سيلعب لهم الموسم القادم، لكن نأمل أن يتمكنوا من حل المشكلة حتى يبقى هنا في إسبانيا، نريد دائما استمرار أفضل اللاعبين هنا، كريستيانو رونالدو ونيمار غادرا إسبانيا، ولكننا ما زلنا ننمو”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING