الشارع المغاربي – لعنة الافتتاح تُخيف بطل العالم قبل المونديال

لعنة الافتتاح تُخيف بطل العالم قبل المونديال

قسم الرياضة

2 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: مع إجراء عملية سحب قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022 عاد الحديث مجددا عن اللعنة التي تطارد حاملي اللقب قبل كل مباراة افتتاحية في المونديال.

ففي مونديال 2010، خاض الآزوري البطولة للدفاع عن لقبه، وسط توقعات هائلة بأن يتصدر مجموعته، التي ضمت منتخبات نيوزيلندا وباراغواي وسلوفاكيا.

لكن الفريق بقيادة مديره الفني الكبير، مارشيلو ليبي، سقط في دور المجموعات واحتل المركز الرابع.

وبعدها بأربع سنوات فقط، خاض الآزوري البطولة ضمن “مجموعة الموت”، وحل ثالثا خلف منتخبي كوستاريكا وأوروغواي، وأمام المنتخب الإنقليزي الذي ودع البطولة أيضا من الدور الأول.

ومع وقوع المنتخب الفرنسي في مجموعة واحدة، إلى جانب الدنمارك وتونس، وكذلك المنتخب الفائز من الملحق القاري (الإمارات أو أستراليا أو بيرو)، تخشى جماهير الديوك تكرار نفس السيناريو مع حامل اللقب.

وتشير الإحصائيات إلى أن حامل اللقب، ودع البطولة من الدور الأول في النسخة التالية، أربع مرات من آخر خمس نسخ للمونديال، كما أن هذا حدث في آخر ثلاث بطولات على التوالي.

وكان المنتخب الفرنسي قد ودع مونديال 2002 من الدور الأول، بعد أربع سنوات من فوزه باللقب في 1998. كما حدث هذا مع منتخبات: إيطاليا في 2010، وإسبانيا في 2014، وألمانيا في 2018.

وكان الاستثناء الوحيد في آخر خمس نسخ من نصيب المنتخب البرازيلي الذي وصل للأدوار الإقصائية في مونديال 2006، بعد فوزه باللقب في 2002.

والحقيقة أنه لا يوجد أي منتخب، نجح في الدفاع عن اللقب العالمي، منذ أن نجح راقصو السامبا في ذلك خلال نسخة 1962.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING