الشارع المغاربي – مالك ليفربول يعتذر من الجماهير بسبب دوري السوبر الأوروبي

مالك ليفربول يعتذر من الجماهير بسبب دوري السوبر الأوروبي

قسم الرياضة

21 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: قدم جون هنري، مالك ليفربول الرئيسي، اعتذاره إلى المشجعين والمدرب يورغن كلوب، اليوم الأربعاء، بسبب الارتباك الناجم عن إعلان المشاركة في دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم.

وكان ليفربول ضمن 6 أندية إنقليزية أعلنت تأسيس دوري السوبر يوم الأحد، قبل التراجع أمس الثلاثاء وسط عاصفة من الاعتراضات من المشجعين واللاعبين والمدربين والحكومات، إلى جانب تهديدات بفرض عقوبات من الاتحاد الأوروبي (اليويفا) والاتحاد الدولي (الفيفا).

وقال هنري في مقطع فيديو نشر على موقع النادي: ”أنا آسف، وأنا وحدي المسؤول عن هذه الأجواء السلبية غير الضرورية في اليومين الأخيرين“.

”هذا شيء لن أنساه، وهذا يظهر القوة التي تمتلكها الجماهير اليوم، وستستمر في امتلاكها عن حق، المشروع لن يمضي قدما دون دعم وموافقة الجماهير.. استمعنا لكم“.

وأضاف: ”أريد الاعتذار لكلوب واللاعبين وكل من يعمل في ليفربول ليجعل مشجعينا فخورين، هم ليسوا مسؤولين عن هذا الاضطراب. لقد تعرضوا لضغوطات غير عادلة وهذا ما يؤلمني أكثر“.

وتابع: ”أعلم أن ليفربول يمتلك الإمكانية والخبرة اللازمة لإعادة بناء الثقة مجددا والمضي قدما“.

وكان دوري السوبر الأوروبي، الذي هزه انسحاب الأندية الإنقليزية الستة يوم الثلاثاء، قد أصدر بيانا رسميا قال فيه إنه سيصب تركيزه الآن على ”إعادة تشكيلة المشروع“، لكنه لم يعلن بعد تقبل الهزيمة.

وبعد عاصفة من الانتقادات من الجماهير واللاعبين والمدربين والحكومات، بجانب تهديدات بالإيقاف من سلطات كرة القدم، بات دوري السوبر يتكون من ثلاثة أندية إسبانية وثلاثة أندية إيطالية بعد مرور 48 ساعة على تأسيسه يوم الأحد.

وقال منظمو دوري السوبر في بيان: ”على الرغم من رحيل الأندية الإنقليزية، التي اضطرت لاتخاذ مثل هذه القرارات تحت وطأة الضغوط، فإننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تماما مع القوانين واللوائح الأوروبية…بالنظر إلى الظروف الحالية، سنعيد النظر في أنسب الخطوات لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائما أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله“.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING