الشارع المغاربي : أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنقليزي اليوم الخميس عن تعيينه النرويجي أولي جونار سولشاير مدربا دائما للفريق لمدة 3 أعوام.

وكان من المقرر أن يتم تأجيل الإعلان عن تسمية النرويجي كمدرب دائم للنادي الإنقليزي نهاية الموسم الحالي، لكن المدرب قاد الفريق لنتائج مبهرة منذ تسلمه دفة القيادة الأمر الذي دفع المسؤولين الى التسريع في تثبيته على رأس الفريق.

وعُيّن “الساحر النرويجي” سولشاير مدربا مؤقتا في منتصف شهر ديسمبر الماضي، خلفا للمدرب البرتغالي جوزي مورينيو، وقاد الفريق في 19 مباراة بجميع المسابقات، حقق الفوز في 14، وتعادل في مباراتين وخسر 3 مباريات.

وقال المدرب النرويجي للموقع الرسمي للنادي : “منذ اليوم الأول الذي وصلت فيه، شعرت بأنني في منزلي، لقد كان شرفا لي أن أكون لاعبا في مانشستر يونايتد، ومن ثم أبدأ مسيرتي التدريبية هنا، لقد كانت فترة رائعة، وأريد أن أشكر اللاعبين والمساعدين على العمل الذي أنجزناه”.

وأضاف مدرب مانشستر يونايتد : “تدريبي للفريق هو حلم دائم لطالما راودني، وأنا متحمس للغاية من أجل استغلال هذه الفرصة لقيادة الفريق على المدى الطويل، ونأمل في تحقيق البطولات والنجاح المستمر”.