الشارع المغاربي: أكّد نبيل معلول المدرّب الوطني السابق للمنتخب التونسي أنه تفاجأ من قرار استبعاد علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي المصري من القائمة النهائية لنسور قرطاج، التي ستخوض بطولة الأمم الافريقية التي تنطلق في مصر يوم الجمعة المقبل.

وكشف نبيل معلول في تصريحات لقناة “صدى البلد” المصرية أن “علي معلول يعد ركيزة أساسية لمنتخب تونس، وقيمة غالية للأهلي وقبله الصفاقسي”، منتقدا قرار المدرب الفرنسي آلان جيراس المدير الفني لنسور قرطاج باستبعاده من القائمة.

وأضاف: “معلول أفضل ظهير أيسر في افريقيا حاليا، واستبعاده كان مفاجأة بالنسبة لي، وأعتقد أن منتخب تونس سيتضرّر كثيرا من هذا القرار…بعض الانتقادات التي واجهها علي معلول في مباريات تونس خلال بطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا كانت مندفعة، خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي ركزت على تمريرة خاطئة، وليس على تقييم مجمل الأداء”.

في المقابل أشار محلل قنوات بي اين سبورت القطرية إلى أن عودة الفرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك المصري مرة أخرى لمنتخب تونس بعد تعافيه من الإصابة أمر مهم للغاية لأن ساسي لاعب كبير وسيعطي الثقة للاعبي النسور حسب رأيه.

وشدّد معلول على أن لقب أمم افريقيا القادمة لن يخرج عن 5 منتخبات، هي: مصر وتونس والجزائر والمغرب والسنيغال، موضحا أن المنتخب التونسي يملك جيلا مميزا للغاية، ووصل للمركز 14 عالميا، وبالتالي “سيكون تتويجه بالبطولة، أمرا منطقيا”.وأشاد نبيل معلول بقرار الاتحاد الافريقي برفع الإيقاف عن الحكم المصري جهاد جريشة الذي أدار لقاء الذهاب بين الوداد المغربي وضيفه الترجي التونسي، موضحا أن قرار إعادة مباراة الإياب ظالم للغاية.