الشارع المغاربي – نهائي دوري أبطال افريقيا ينحصر بين المغرب والسينغال

نهائي دوري أبطال افريقيا ينحصر بين المغرب والسينغال

قسم الرياضة

6 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّدت تقارير صحفية مغربية، اليوم الجمعة 6 ماي 2022 أن المنافسة على استضافة نهائي دوري أبطال افريقيا 2022 انحصرت بين ملعبي مركب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الرباط وملعب عبدولاي واد بالعاصمة السينغالية داكار.

وحسب موقع sport.le360.ma المغربي فإن نهائي المسابقة الافريقية -المقرر يوم 29 ماي الحالي- انحصر بين المغرب والسينغال، وذلك بعد مشاورات عقدها الاتحاد الافريقي لكرة القدم برئاسة الجنوب افريقي باتريس موتسيبي.

وأشار الموقع إلى أن أعضاء المكتب التنفيذي للكاف صوتوا بالفعل على اختيار مركب محمد الخامس لاستضافة النسخة الحالية من دوري الأبطال في انتظار الإعلان الرسمي، لكن الرئيس موتسيبي طالب رئيسي الاتحادين المغربي والسينغالي بإيجاد أرضية مشتركة للتفاهم.

يذكر أن ملعب “عبدولاي واد” الجديد يتسع لـ 50 ألف متفرج، ويعتبر من أحدث الملاعب في افريقيا، كما كان مسرحًا للمواجهة التي جمعت المنتخبين السينغالي والمصري في الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بدولة قطر.

وتُقام منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا 2021-22، يوم السبت 7 ماي ، حيث يلتقي الأهلي المصري مع وفاق سطيف الجزائري، وبيترو أتلتيكو الأنغولي مع الوداد الرياضي المغربي، علي أن تقام مباراتا الإياب يوم 14 من الشهر ذاته. ومن المُقرر أن يُلعب نهائي البطولة يوم 29 ماي.

من جانبه طالب الاتحاد المصري لكرة القدم رسميًّا نظيره الافريقي “كاف” بضرورة خوض نهائي دوري الأبطال على ملعبٍ محايدٍ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING