الشارع المغاربي – هل تُنقذ تونس الـ"كاف" من ورطة رابطة الأبطال؟

هل تُنقذ تونس الـ"كاف" من ورطة رابطة الأبطال؟

قسم الرياضة

11 يوليو، 2020
الشارع المغاربي: ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم على وشك الدخول في ورطة جديدة بعد التقارير التي أشارت إلى رفض الكاميرون أو تحفظها على إقامة مباريات دوري أبطال افريقيا في سبتمبر المقبل على اراضيها.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد أعلن أن نصف نهائي ونهائي دوري أبطال افريقيا سيقام من مباراة واحدة في سبتمبر على أن يتم تحديد الموعد في وقتٍ لاحق وذلك خلال اجتماع للمكتب التنفيذي.
وشهد الاجتماع منح حق استضافة نصف النهائي للكاميرون وحدد ملعب جابوما المعد من أجل استضاف أمم إفريقيا مسرحًا للحدث، غير أن هذا القرار لم يُعلن بسبب عدم وجود مندوب من الكاميرون خلال الاجتماع، على خلاف المغرب، ليتم إعلان انتظار التوصل لحل نهائي بشأن المناقشات مع الكاميرون قبل الكشف عن موعد ما تبقى من مباريات بشكل رسمي.
ونشر الحساب الرسمي لمجموعة قنوات بي إن سبورتس أن الكاميرون ترفض استضافة المباريات الخاصة بدوري الأبطال بسبب الظروف المناخية.
والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة، كيف سيتصرف الكاف في حال وصول خطاب رسمي من الكاميرون بالتحفظ على استضافة المباريات؟ في ذلك الوقت سيكون على لجنة الطوارئ في الكاف الانعقاد من أجل اتخاذ قرار جديد خاصة وأن قرار إقامة مباريات دوري أبطال افريقيا في الكاميرون تم اتخاذه عن طريق المكتب التنفيذي والذي عقد اجتماعًا عبر تقنية الفيديو نهاية شهر جوان الماضي .
وفيما يخص مصير النهائي، فإن اجتماع المكتب التنفيذي شهد تقديم عرض لاحتضان دولة الإمارات العربية المتحدة لمباريات دوري الأبطال والكنفدرالية قبل أن يتم رفض العرض مع تحفظ من جانب المغرب، وقد يجبر الكاف على العودة لهذا العرض بخصوص دوري الأبطال.
ويلوح حل آخر في الأفق وهو أن تُقام كل المباريات بنظام الذهاب والإياب كما كانت من قبل بما أنه تمت عودة الدوريات من جديد وربما يلقى هذا الحل قبولاً من جانب الفرق المشاركة في نصف النهائي.
كما قد يلجأ الكاف إلى منح شرف استضافة هذه المباريات الخاصة بدوري الأبطال إلى بلد آخر غير الكاميرون لكن هذا الأمر أيضا يتطلب موافقة حكومية مثلما حدث مع الكاميرون وهناك بعض المصادر التي تشير الى أنّ الكاف يفكّر في استشارة تونس بشأن إمكانية استضافة المباريات بالنظر الى وضع البلاد الآمن من الناحية الصحيّة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING