الشارع المغاربي – هل يتسبّب "فرحات حشّاد" في خلاف بين اتحاد الشغل والجريء؟

هل يتسبّب “فرحات حشّاد” في خلاف بين اتحاد الشغل والجريء؟

قسم الرياضة

19 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي بصفاقس تمسّكه بتنظيم نهائي كأس تونس (2022) نسخة فرحات حشّاد بمسقط رأس “الشهيد” بجزيرة قرقنة أو بمدينة صفاقس.

وجاء بيان المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي بعد تلميح الجامعة التونسية لكرة القدم برمجمة النهائي المرتقب بملعب حمادي العقربي برادس خلافا لما كان عليه الحال في النسخ الماضية حيث تمّت برمجة نهائي كأس الباجي قائد السبسي (2019) بملعب رادس ثمّ كأس الحبيب بورقيبة (2020) بالمنستير وأخيرا كأس صالح بن يوسف( 2021) بجربة.

واعتبر الاتحاد أن المناضل فرحات حشاد أصيل جزيرة قرقنة وأصيل ولاية صفاقس لذلك يرفض قرار تنظيم النهائي بجهة أخرى داعيا الى مراجعة قرار تنظيم النهائي.

ويبدو من خلال بيان الاتحاد أننا مقبلون على صراع نفوذ جديد داخل المشهد الرياضي التونسي حيث يعرف الجميع أنّ وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم يرفض الاملاءات أو لغة التهديد والوعيد لذلك قد يعتبر بيان الاتحاد الجهوي تحديا وتعديا على صلاحياته وسلطاته وبالتالي قد يتعنّت ويتمسّك ببرمجة النهائي بملعب رادس غير أنّه في المقابل يمكن الجزم كذلك أنّ رقعة هذا الخلاف قد لا تتسع كثيرا بما أن رئيس المنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي صديق للجريء وبينهما “حسابات ومفاهمات” وبالتالي قد يصل الجماعة الى حل توافقي يرضي الجميع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING