الشارع المغاربي – يبلغ من العمر 14 سنة : عقد رعاية خرافي لظاهرة كروية جديدة

يبلغ من العمر 14 سنة : عقد رعاية خرافي لظاهرة كروية جديدة

قسم الرياضة

10 أبريل، 2019
الشارع المغاربي : كشفت تقارير ألمانية أن شركة “نايكي” الأمريكية قد وقّعت عقدا مع يوسوفا موكوكو لاعب بوروسيا دورتموند البالغ من العمر 14 عاما  سيعود عليه بملايين الدولارات في الأعوام المقبلة.

وبرز موكوكو بشكل كبير في صفوف فريق دورتموند أقلّ من 17 عاما، وسجّل هذا الموسم 36 هدفا في 21 مباراة خاضها.

وأشارت صحيفة “بيلد” الألمانية إلى أن أداء موكوكو الذي يتوقع أن يكون من أبرز المواهب محليا وعالميا في الأعوام المقبلة، دفع الشركة الأمريكية العملاقة إلى توقيع عقد رعاية مغر معه.

وأوضحت الصحيفة أن الشركة الأمريكية للتجهيزات الرياضية، دفعت للاعب عند التوقيع مليون أورو (1,1 مليون دولار) وهو رقم خرافي للاعب مازال في مقتبل العمر، وأن بنود العقد قد تجعله ينال ما يصل إلى عشرة ملايين، لكن ذلك يرتبط بتطور مسيرته لاسيما احترافه اللعبة.

وبموجب قوانين الدوري الألماني لكرة القدم، لا يمكن لموكوكو أن يشارك مع الفريق الأول لدورتموند قبل أن يتم السادسة عشرة من العمر .وانضم اللاعب المولود في الكاميرون، إلى صفوف الفئات العمرية في دورتموند عام 2016 قادما من نادي سانت باولي في مدينة هامبورغ وخاض مباراته الدولية الأولى مع منتخب ألمانيا لما دون 16 عاما، في العام 2017 عندما كان في الثانية عشرة من العمر، وسجل ثلاثة أهداف في أربعة مباريات بقميص المنتخب الوطني.

وفي ظل الاهتمام الكبير باللاعب، تسعى إدارة دورتموند ومسؤولو منتخبات الشباب في الاتحاد الألماني، إلى إحاطته بعناية تحميه وتضمن تطور موهبته وبروزه بشكل تدريجي، وهو ما حال حتى الآن دون استدعائه إلى تشكيلة منتخب دون 17 عاما.

وقال مدرب هذا المنتخب ميكايل فايختباينر في تصريحات صحفية في نوفمبر الماضي “الاهتمام بيوسوفا لم يكن سهلا على اللاعب والمحيطين به (…) مع الأخذ في الاعتبار تطوره على المستوى الفردي وتمنيات عائلته، قررنا عدم استدعائه إلى منتخب ما دون 17 عاما”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING