الشارع المغاربي – اثر نفوق 7 أبقار : وزارة الفلاحة تدعو للابتعاد عن سبخة تازركة

اثر نفوق 7 أبقار : وزارة الفلاحة تدعو للابتعاد عن سبخة تازركة

قسم الأخبار

28 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري اثر نفوق 7 رؤوس أبقار بجانب سبخة تازركة التابعة لولاية نابل، أنّه تمّ اتخاذ كلّ الإجراءات للقيام بالتّحاليل اللاّزمة من قبل المصالح المختصّة للوقوف على أسباب النّفوق.

ودعت الوزارة في بلاغ صادر عنها المواطنين ومربي الماشية الى الابتعاد عن السبخة مؤقّتا في انتظار صدور نتائج التّحاليل والبتّ في الموضوع.

وكان عبد الرزاق الجزيري رئیس بلدیة تازركة قد أكّد يوم أمس في تصريح لاذاعة “ماد” نفوق 7 بقرات حلوب على ملك أحد الفلاحین بمنطقة المزرعة بتازركة ، بعد شربھا كمیات من المیاه الملوثة المتأتیة من أحد الوحدات الصناعیة بالجھة.

واشار الى أنه تمّ أخذ عینات من المیاه المتأتیة من المصانع ومن جثث الأبقار للتأكد من أسباب النفوق والى انه و تم ارسالها الى سيدي ثابت.

وقال إنّ تلوث السبخة متأتيا من المنطقة الصناعیة بالمزرعة ومن محطة التطھیر المجاورة لھا، مضيفا ان قيمة الابقار تفوق 50 الف دينار وان سبخة تازركة هي إحدى أهم المناطق الرطبة في تونس.

واشار الى أنّ التلوث يشكل خطرا على الطيور المهاجرة التي تتخذ منها سكنا في فصل الشتاء. موضحا انه شاهد امس صباحا نفوق مجموعة من الطيور المهاجرة في السبخة داعيا الى فتح تحقيق لمعرفة اسباب نفوقها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING