الشارع المغاربي – البنك الدولي: تمويل شراء لقاح كورونا لأكثر من مليوني شخص في لبنان

البنك الدولي: تمويل شراء لقاح كورونا لأكثر من مليوني شخص في لبنان

قسم الأخبار

21 يناير، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: أعلن البنك الدولي اليوم الخميس 21 جانفي 2021 عن تخصيصه 34 مليون دولار لتوفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للبنان الذي قال انه يشهد قفزة غير مسبوقة في أعداد المصابين بالفيروس منذ مطلع السنة الجارية، وان ارتفاع عدد المصابين دفع السلطات إلى اعلان حجر صحي عام مُشدد.

وقال البنك في بيان صادر عنه “هذه أول عملية يُموِّلها البنك الدولي لشراء لقاحات كورونا لأكثر من مليوني شخص على أن تصل إلى لبنان في أوائل شهر فيفري”.

وأشار البنك الى ان مساهمته في تمويل حصول لبنان على أول دفعة من اللقاحات تأتي في إطار مشروع تعزيز النظام الصحي الذي تمّ تدشينه سنة 2016.

وكانت المنظمة قد أعلنت في مارس الماضي عن إعادة تخصيص أموال من المشروع لدعم جهود وزارة الصحة العامة في مواجهة جائحة كوفيد-19.

وأكّد البنك الدولي أن الأولوية في تلقي اللقاحات ستكون لـ”العاملين في القطاع الصحي المعرّضين لمخاطر مرتفعة، وكبار السن ممن تجاوزت اعمارهم 65 عاماً، والعاملين في مجال علم الأوبئة ومراقبتها، وكذلك الاشخاص اللذين تتراوح اعمارهم بين 55 و 64 عاماً ويعانون من مرض مزمن أو أكثر”.

من جانبه قال رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس إنّ “تيسير الحصول على لقاحات كورونا على نحو منصف وسريع وواسع النطاق أمر في غاية الأهمية لحماية الأرواح ودعم التعافي الاقتصادي”.

وأضاف “هذه عملية أولى مهمة وأتطلع إلى مواصلة مساندتنا للعديد من البلدان الأخرى في جهودها لتحصين مواطنيها باللقاحات”.

يُشار الى أنّ لبنان يُسجل نحو 5500 إصابة مؤكَّدة يومياً بفيروس كورونا وأنّ البلاد تشهد منذ اسبوع حجرا صحيا عاما يتضمن حظر تجول على مدار الساعة حتى 25 من الشهر الحالي. ومن المتوقع أن تقرر السلطات اليوم الخميس تمديده مع استمرار تدفّق المصابين على المستشفيات وتسجيل معدل قياسي للوفيات اليومية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING