الشارع المغاربي – الدكتورة بن خليل: عدد الاصابات بكورونا سيرتفع مُجددا بشكل كبير وهذا مُخيف

الدكتورة بن خليل: عدد الاصابات بكورونا سيرتفع مُجددا بشكل كبير وهذا مُخيف

قسم الأخبار

3 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: رجحت الدكتورة جليلة بن خليل العضوة باللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الخميس 3 جوان 2021 تسجيل ارتفاع قالت انه سيكون كبير في عدد الاصابات بفيروس كورونا واصفة هذا السيناريو بالمخيف مذكرة بان المعدل الحالي مرتفع .

وقالت بن خليل “نسق الاصابات في تونس لم ينخفض بصفة تجعلنا نقول اننا خرجنا من هذه الموجة والخطورة تتمثل في ان مستوى الاصابات الآن سيرتفع مقارنة بما سبق… سيرتفع عدد الاصابات من جديد بشكل كبير وهذا مخيف مع العلم ان الوضع الوبائي في تونس مرتفع ولدينا 100 اصابة على اكثر من 100 ساكن وهذا وفقا للمعدل العام وهو اكثر ارتفاع في بعض المناطق ..

وتابعت” هناك مناطق تبلغ 190 على 100 الف وهناك مناطق تصل الى 160 على 100 الف ساكن وهناك تفاوت في الاصابات بين المناطق…عدنا لارتفاع الاصابات معدل التحاليل الايجابية اليومية بلغ 20 % وهي نسبة مرتفعة “.

وتابعت “اللجنة ستقترح أيضا تلقيح سريع لسكان اية منطقة او حي يسجّل ارتفاع كبيرا وسريعا في عدد الاصابات مع اقرار الغلق التام”.

من جهة اخرى ابرزت ان اللجنة ستقترح اجراء تحليل إجباري في اليوم الـ5 للوافدين من الخارج .

وقالت بن خليل خلال مداخلة لها بإذاعة “ماد”: “بما أنّه من غير الممكن اقرار حجر اجباري فبالتالي يتم اجبار الذين سيقومون بالحجر بمنازلهم باجراء تحليل للمراقبة في اليوم الخامس واذا كانت النتيجة ايجابية يخضعون لحجر اجباري لان الشخص سيكون بالنظر لنتيجة التحليل حامالا للفيروس ويمكن ان ينقل العدوى لاطراف أخرى”.

واضافت “مع التاكيد على منظومة “احمي” التي يجب التسجيل بها قبل الصعود الى الطائرة …ستحدث فيها بعض التغييرات حتى نتمكن من متابعة الاشخاص الذين يؤدون الحجر في منازلهم وكنا قد اكدنا على ضرورة مراقبة الحجر الذاتي في المنازل” مشيرة الى امكانية اجراء التحاليل السريعة بدل “بي سي آر” للتثبت ان كان الشخص حاملا للفيروس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING