الشارع المغاربي – الدكتور عدّاد: منظومة إيفاكس "أكبر غلطة" ويجب الاستعانة بالجيش في تطبيق الاجراءات

الدكتور عدّاد: منظومة إيفاكس “أكبر غلطة” ويجب الاستعانة بالجيش في تطبيق الاجراءات

قسم الأخبار

5 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: دعا الدكتور فوزي عداد المختص في أمراض القلب والشرايين اليوم الإثنين 5 جويلية 2021 الى الإستعانة بالجيش الوطني لتطبيق الاجراءات المتخذة لكسر حلقة العدوى والسيطرة على تفشي فيروس كورونا، في ظل عدم إلتزام المواطنين بها .

ونقلت إذاعة “شمس أف أم” عن عداد قوله اليوم “يجب تطبيق الاجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية …واذا لزم الامر يتدخل الجيش للتطبيق” معربا عن استيائه من عدم اللامبالاة في صفوف الشعب وعدم الالتزام بقرار حمل الكمامة، متابعا “عدد اللقاحات مازال ضعيفا…يجب جلب اللقاحات في اسرع وقت”.

وأضاف “يجب تطبيق الإجراءات بصرامة على أرض الواقع  وألاّ تكون إجراءات على الورق فقط” معتبرا ان الوضع الوبائي في تونس كارثي محذرا من تكرر سيناريو الهند في تونس.

وقال ” إذا تواصل الوضع على ما هو عليه في ظرف 10 أيام ستصل تونس لسيناريو الهند وسيتضاعف عدد الوفيات.. نسبة إشغال أسرة الإنعاش في المستشفيات تجاوزت 250%”.

وتابع “منظومة إيفاكس “أكبر غلطة” يجب توفير اللقاحات في أقرب الآجال لانها السبيل الوحيد لانقاذ التونس من كارثة” مضيفا “منظومة إيفاكس لا تمكن من تسريع عملية التلقيح وهناك كميات تتلف يوميا لانه لا يتم إستغلالها لتلقيح فئات أخرى غير مسجلة في المنظومة”.

وواصل ” 50 % من الطاقم الطبي لم يتلق بعد التلقيح ” داعيا إلى مراجعة منظومة إيفاكس وتغييرها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING