الشارع المغاربي – الرابحي: الوضع الوبائي بتونس ليس شديد الخطورة ومُستعدّون لأيّة تطوّرات

الرابحي: الوضع الوبائي بتونس ليس شديد الخطورة ومُستعدّون لأيّة تطوّرات

قسم الأخبار

15 أغسطس، 2020
الشارع المغاربي: أكّد رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي اليوم السبت 15 أوت 2020 أنّ الوزارة مستعدّة لمجابهة انتشار فيروس كورونا، مقللا من خطورة الوضع  الوبائي الحالي ومؤكّدا تطويق المناطق التي سجلت مؤخرا اصابات محليّة.
وأوضح الرابحي خلال مداخلة له اليوم على الإذاعة الوطنية أنّ الوضع الوبائي يكون مخيفا عندما تصعب السيطرة عليه بسبب جهل مصدر العدوى، قائلا “نحن الآن مطمئنّون نوعا ما باعتبار انه تمّ تطويق المناطق التي سجلت اصابات بكورونا مثلما حدث في الحامة بولاية قابس”.
ولفت الى أنّ الوضع الوبائي في ولاية القيروان يختلف عن قابس باعتبار أنّ عدد الاصابات أقل مما هو في الحامّة.
وأضاف الرابحي “العدوى سريعة وينتابنا الخوف عندما تكون الاصابات مجهولة المصدر ولذلك يصبح التطويق والغلق ضروريين مع تفعيل الاجراءات الوقائية الصحة بالمساحات المغلقة والتجمعات العائلية مثل حفلات الزفاف…وقد أصبح أغلب المواطنين يتعايشون مع الفيروس ويعرفون كيفية التعامل والتصرف لتفادي الاصابة”.
وتابع “تم الاستعداد كما يجب على مستوى المؤسسات الصحية وعلى مستوى الايواء بالنسبة للوافدين من الخارج ولدينا ما يكفي من اماكن الايواء واستراتيجية واضحة ترتكز على شبكة معينة تخصّ حاملي الفيروس”.
وقال “لكن هناك اشكال وهو وجوب احترام البروتوكولات القطاعية التي تمّ اعدادها والمصادقة عليها والتي كانت الشرط الأساسي لفتح الحدود …نحن مستعدون والاستراتيجية متطورة وبعد أن كان لدينا مخبر واحد تمّ تكوين شبكة لعدّة مخابر….نحن جاهزون في حالة ارتفع عدد المصابين”.
ولاحظ الرابحي “كل الناس متجندون لتطويق الوضع والاستراتيجية هي عدم تسجيل اصابات وفي صورة حدوث ذلك لا بُدّ من الانقضاض بصفة آلية ليتم تطويق تفشي المرض”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING