الشارع المغاربي – المسعدي: أكثر من 4 ملايين و700 ألف تونسي استكملوا التلاقيح والاجراءات الحدودية كفيلة بحمايتنا

المسعدي: أكثر من 4 ملايين و700 ألف تونسي استكملوا التلاقيح والاجراءات الحدودية كفيلة بحمايتنا

قسم الأخبار

16 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعا الدكتور امان الله المسعدي العضو باللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 فئة 40 سنة فما فوق من غير الملقحين الى التطعيم مؤكدا ان التلقيح سيجعل تونس في مأمن في صورة تفشي موجة اخرى من فيروس كورونا . وشدد على انّ الاجراءات الحدودية كفيلة بحماية تونس من دخول متحورات جديدة عبر التطبيق الصارم.

وحول تراجع عدد الاصابات والوفيات بكورونا في تونس مقابل تسجيل عودة إنتشار الوباء في أوروبا، قال المسعدي خلال مداخلة له اليوم على اذاعة “اكسبراس اف ام”: “التطور الذي نلاحظه في اوروبا يدعم كلام اعضاء اللجنة العلمية منذ اسابيع ..بعد تسجيل انفراج في تونس وتراجع اعداد المرضى والوفيات ونسبة التحاليل الايجابية التي تعد الان مستقرة تحت 5 %.. قلنا ان هذا مفرح ومهم للمنظومة الصحية وللحفاظ عليه وتدعيمه ويجب اولا التكثيف في عملية التلقيح وثانيا مواصلة احترام كل الاجراءات الوقائية مثل حمل الكمامة والتباعد الجسدي وغسل اليدين بانتظام”.

وأضاف “ما يحدث في الدول الاوروبية هو نتيجة لعدم تطبيق الاجراءات الوقائية لان اغلبية الحالات المسجلة هي في صفوف غير الملقحين مما ادى لهذه الوضعية في النمسا والمانيا وغيرها من الدول..غير الملقحين يساهمون في تفشي الفيروس وفي عديد البلدان مثل فرنسا تم التسريع في اعطاء الجرعة الثالثة “.

وأكّد المسعدي على ضرورة ملازمة الحذر قائلا “علينا ملازمة اليقظة والحيطة ..الاجراءات الموجودة على حدودنا كفيلة بحمايتنا لكن على المواطنين ان يكونوا اول جنود الحماية في تونس وخارجها…مازالت امامنا فرصة خاصة بالنسبة لفئة 40 سنة فما فوق للتلقيح وهم معنيون بالحالات الخطيرة التي قد تؤدي للوفاة”.

وتابع “تمّ الى حد الان تطعيم اكثر من 4 ملايين و700 الف تونسي …التلقيح سيجعل تونس في مأمن وستكون الانعكاسات اقل حدة من الظروف المأساوية التي عشناها في السابق”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING