الشارع المغاربي – الوزير: لم نتجاوز 30 إصابة على 100 ألف ساكن في الأسبوعين الفارطين لكنّ يجب مُواصلة الحذر

الوزير: لم نتجاوز 30 إصابة على 100 ألف ساكن في الأسبوعين الفارطين لكنّ يجب مُواصلة الحذر

قسم الأخبار

4 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكّد الدكتور الهاشمي الوزير رئيس اللجنة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا اليوم الاثنين 4 أفريل 2022 أنّ عدد الاصابات الوافدة والجديدة بفيروس كورونا يتقلص شيئا فشيئا في تونس وانه لم يتم تسجيل اكثر من 30 اصابة على 100 ألف ساكن خلال الأسبوعين الفارطين مشيرا الى أنّ الفيروس مازال موجودا وإلى أنّ احترام الإجراءات الوقائية في الفضاءات المغلقة يمكن من تفادي العدوى والاصابات.

وقال الوزير خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس أف أم”: “منظمة الصحة العالمية هي التي تعلن عن انتهاء الجائحة..في تونس عدد الحالات الوافدة والاصابات الجديدة يتقلّص شيئا فشيئا ووصلنا الآن الى تسجيل 30 اصابة على 100 الف ساكن خلال الأسبوعين الفارطين…عدد الاصابات بصدد الانخفاض ولكن عودة استغلال الفضاءات المغلقة 100 % تقتضي مواصلة استعمال وسائل الوقاية خاصة منها حمل الكمامة وتهوئة الفضاءات”.

وأضاف “يجب حمل الكمامة في الأماكن المغلقة لتفادي العدوى لأنّ الفيروس مازال موجودا وبخصوص قطاع السياحة فقد اقترحت اللجنة منذ اواخر فيفري ان ترتفع طاقة الاستيعاب في مارس الى 70 % وقد حصل ذلك واقترحت ايضا أن تصبح 100 % انطلاقا من شهر أفريل الجاري وهذا ما نتجه نحوه الان…لكن يجب مواصلة الحذر “.

وبخصوص حملة التلقيح قال الوزير: “تقدمت حملة التلقيح أشواطا هامة في تونس وشملت أكثر من 80 % من الذين اعمارهم 40 سنة فما فوق اذ تلقوا جرعتين على الأقل وأكثر من 75 % بالنسبة للفئة العمرية 18 سنة فما فوق”.

واضاف ” لم تجد جرعة تعزيز المناعة إقبالا كبيرا من طرف التونسيين ولم يقبل على 90 مركزا للتلقيح فتحت أبوابها يوم أمس إلا 100 مواطن تقريبا من جملة 40 ألف تم توجيه الدعوة إليهم لتلقي جرعات التلقيح وخاصة منها الجرعة الثالثة” مجددا دعوته للفئات العمرية المتقدمة في السن إلى تلقي جرعة تعزيز المناعة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING