الشارع المغاربي – الوزير: ندرس امكانية جعل تلقيح كورونا موسميا واقبال الاطفال على التطعيم كان ضعيفا

الوزير: ندرس امكانية جعل تلقيح كورونا موسميا واقبال الاطفال على التطعيم كان ضعيفا

قسم الأخبار

10 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد الدكتور الهاشمي الوزير مدير معهد باستور وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا اليوم السبت 10 سبتمبر 2022 أن تونس تدرس امكانية جعل التلقيح ضد كوفيد-19 موسميا وموجها لفئات معينة. واشار الى ان اقبال الاطفال على التطعيم كان ضعيفا جدا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الوزير تاكيده أن اختيار توقيت التطعيم سيكون مدروسا وانه يشمل تحديد موسم معين (فصل الخريف أو الشتاء) مبينا أن المؤسسات الصحية العالمية تدرس امكانية أن يكون التلقيح مرة في السنة للأشخاص الأكثر هشاشة من أجل توفير حماية أكبر لهذه الفئات لافتا الى أن تونس عمدت الى استخدام الجرعات التعزيزية من أجل الرفع من المناعة المكتسبة.
واعتبر الوزير ان تطعيم الأطفال من سن 5 الى 11 سنة بجرعات ضد فيروس كورونا والذي انطلق منذ بداية الأسبوع واستمر الى غاية يوم امس كان ضعيفا لافتا الى أن عدد الأطفال الذين أقبلوا على مراكز التلقيح بمختلف الجهات لا يتعدى 100 طفل منذ بداية الحملة مشيرا الى أن العديد من الولايات لم تسجل تطعيم أكثر من طفلين طيلة الحملة.

وأرجع الوزير ضعف الإقبال على تلقيح هذه الفئة الاعتقاد في تراجع حدة الفيروس مشيرا الى إمكانية تنظيم حملات أخرى في الغرض لفائدة هذه الفئة خلال الفترات القادمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING