الشارع المغاربي – الوزير: نسبة التغطية بالجرعة الثالثة ضعيفة جدًا

الوزير: نسبة التغطية بالجرعة الثالثة ضعيفة جدًا

قسم الأخبار

10 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أكّد الهاشمي الوزير مدير معهد باستور ورئيس الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا اليوم الخميس 10 مارس 2022 ان نسبة التغطية بالجرعة الثالثة الخاصة بتعزيز المناعة لم تتجاوز 13 % واصفا اياها بـ “ضعيفة جدا”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الوزير قوله اليوم ” نسبة التغطية بالجرعتين الأولى والثانية من التلقيح المضاد لكورونا في تونس تعد جيدة اذ بلغت 82 % للأشخاص في سن 40 سنة فما فوق وتجاوزت 73 % لمن سنهم 18 سنة فأكثر إلاّ أنّ الاشكال يكمن في ضعف التغطية بالجرعة الثالثة لتعزيز المناعة ضد كورونا التي ما زالت بعيدة جدا عن المعدل المسجل بالبلدان الاوروبية، حيث بلغت بفرنسا 50 % “.

وأضاف ” بلغ تراجع الاقبال على مراكز التلقيح في الفترة الأخيرة مستوى قياسيا حيث لا تتجاوز نسبة الأشخاص الملقحين يوميا 1 % من مجموع المدعوين الى مراكز التلقيح البالغ عددها 100 مركز بكامل جهات البلاد”.

وذكّر الوزير بأنّ مستوى المناعة ضد كورونا ينخفض بعد مرور 6 أشهر على تلقي الجرعة الثانية، لافتا الى امكانية عودة انتشار جائحة كورونا في شكل ارتدادات قد تكون من عواقبها تسجيل زيادة في الاصابات.


وتابع “ناقشت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا اقتراح تشريك أطباء القطاع الخاص في انجاز تلاقيح الجرعة الثالثة لتعزيز المناعة وتعتزم طرح هذه الفكرة على عمادة الأطباء والهياكل الممثلة لهم وبحث سبل إنجازها من أجل الترفيع في نسبة التغطية بالجرعة الثالثة”.


وحث الوزير أطباء القطاع الخاص على توعية مرضاهم بوجوب اتمام التلقيح بالجرعة الثالثة من أجل حماية وضعياتهم الصحية والتوقي من كورونا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING