الشارع المغاربي – بداية من الاثنين المقبل: انطلاق استعمال لقاح جونسون بالصيدليات

بداية من الاثنين المقبل: انطلاق استعمال لقاح جونسون بالصيدليات

قسم الأخبار

6 يناير، 2022

الشارع المغاربي: اكد نوفل عميرة رئيس النقابة التونسية لاصحاب الصيدليات الخاصة اليوم الخميس 6 جانفي 2022 ان المرحلة الثانية من التلقيح ضد فيروس كورونا بالصيدليات ستنطلق يوم الاثنين المقبل باستعمال لقاح “جونسون اند جونسون”.

وابرز عميرة في مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” ان المرحلة الثانية ستمثل نقلة نوعية وانها ستمكن من توسيع شريحة الاشخاص التي يمكنها تلقي التلقيح في الصيدليات مشيرا الى ان هذه المرحلة ستشمل البالغين من العمر 18 سنة فما فوق مذكرا بان المرحلة الاولى اقتصرت على من سنهم 40 سنة فما فوق باعتبار انه تم استعمال لقاح “استرازينيكا”.

واضاف ان لقاح “جونسون اند حونسون” سيكون متوفرا في حوالي 300 صيدلية في مرحلة اولى قبل تعميمه على بقية الصيدليات مؤكدا انه تم التركيز على الصيدليات البعيدة عن مراكز التلقيح لتمكين اكثر عدد ممكن من المواطنين من التلقيح وتجنيبهم عناء التنقل.

وذكر بان لقاح “جونسون” ذو جرعة واحدة وبانه يمكّن من الحصول على جواز التلقيح بعد 28 يوما مشيرا الى ان جرعة التعزيز تكون بلقاح فايزر.

ولفت الى ان الصيدليات ستسعى لتجميع 5 اشخاص في نفس الوقت باعتبار ان العلبة تضم 5 حقن مبرزا ان الاجراء يهدف الى تفادي الخسائر في التلاقيح وان مدة صلاحية لقاح جونسون لا تدوم سوى 6 ساعات.

واشار الى ان التلاقيح مجانية والى ان الدولة ستتولى توفيرها.

واوضح ان التلقيح سيكون بلا تسجيل مسبق في منظومة “ايفاكس “وان الصيدلي سيتولى تجميع 5 اشخاص او اقناعهم بالتلقيح في نفس الوقت تجنبا للخسائر في جرعات التلاقيح.

يذكر ان الصيدليات الخاصة انطلقت منذ منتصف شهر اوت الماضي في عمليات تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا باستعمال لقاح استرازينكا ثم لقاح “كورونا فاك” الصيني بداية من شهر ديسمبر الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING