الشارع المغاربي – بن علية: الوضع بالبلاد حرج واكتشاف 3 حلقات عدوى أفقية بكورونا

بن علية: الوضع بالبلاد حرج واكتشاف 3 حلقات عدوى أفقية بكورونا

قسم الأخبار

4 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أكدت نصاف بن علية المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة اليوم الثلاثاء 4 أوت 2020 أنه لا يمكن اعادة غلق الحدود مشددة على ان الغلق لن يوصل إلى أي حل مؤكدة على ضرورة تطبيق اجراءات الوقائية لاحتواء انتشار فيروس كورونارنا والسيطرة عليه وايجاد حلول للتعايش معه.
ونقلت إذاعة “جوهرة اف ام” عن بن علية إفادتها بأنه تم اكتشاف 3 حلقات عدوى أفقية بفيروس كورونا قالت إن “الحلقة الاولى بمنطقة سيدي بوعلي التابعة لولاية سوسة مبرزة انه تم فيها تسجيل 8 حالات بالإضافة إلى 5 حالات منفصلة قالت انه تم تسجيلها يوم أمس وان الحلقة الثانية بمطار تونس قرطاج أين ذكرت بأنه تم تسجيل 26 اصابة وان الحلقة الثالثة فتتعلق بـ 8 اصابات محلية شددت على أنه تم اكتشافها في ولاية القيروان” واصفة الوضع الصحي في البلاد بالحرج.
وأشارت الى أنه لا يوجد إلى حد اللحظة أي سلاح ضد كورونا إلا الالتزام بالإجراءات الوقائية مشددة على ضرورة تفادي التجمّعات وعلى أهمية اتباع تعليمات الوقاية من أجل حماية الذين يعانون من أمراض مزمنة لتفادي تسجيل عدد كبير من الوفيات.
وأضافت بن علية أنه تم نقلها كل الحالات المُصابة بكورونا إلى مركز الحجر الصحي بالمنستير وأن حالتهم الصحيّة مستقرة اضافة إلى 9 حالات لفتت الى أنه تم ايواؤها بالمستشفيات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING