الشارع المغاربي – بن عليّة: هذه ترتيبات الحجر الصحي الموجّه ولا تاريخ واضح لوصول لقاح كورونا

بن عليّة: هذه ترتيبات الحجر الصحي الموجّه ولا تاريخ واضح لوصول لقاح كورونا

قسم الأخبار

16 يناير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أوضحت نصاف بن علية الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة ومديرة المعهد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة اليوم السبت 16 جانفي 2021 ترتيبات الحجر الصحي الموجّه الذي يدخل حيز التنفيذ انطلاقا من يوم الاثنين المقبل ويمتدّ الى غاية يوم 24 جانفي الجاري.

ونقلت إذاعة “جوهرة أف أم” عن بن علية توضيحها أنّه بداية من يوم الاثنين ستستأنف المقاهي والمطاعم نشاطها، مع رفع الكراسي واقتصار خدماتها على بيع المأكولات والمشروبات دون جلوس وأنّه سيتمّ تخفيف ساعات حظر التجول ليعود من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحا.

وأذكّرت بأنّ الحجر الصحي الجزئي يشمل منع التظاهرات والتجمعات والتنقّل بين المدن وتنظيم العمل على فوجين يوما بيوم مع تطبيق العمل عن بعد، مبرزة أنّ المحلات التجارية ستواصل نشاطها بصفة عادية خارج ساعات حظر الجولان.

وبخصوص المساجد أكّدت بن علية أنّه سيتم السماح باستئناف صلاة الجماعة في دور العبادة، بما في ذلك صلاة الجمعة، مع ضرورة التقيّد بالبروتوكول الصحي مشيرة الى أن المساجد لم تشهد منذ إعادة فتحها تسجيل حالات عدوى بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت أن اللجنة العلمية كانت قد تقدمت الى الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا باقتراح يدعو الى فرض الحجر الصحي الشامل لمدة 3 أسابيع لافتة الى ان تطبيقه لمدة يتجاوز الأسبوعين يتطلب الاستعداد المسبق من بقية القطاعات وانه لذلك ارتأت الهيئة أن يقتصر تنفيذه على 4 أيام على أن يليه حجر صحي موجه برزة أنّه لا وجود إلى حد الآن لتاريخ واضح لوصول لقاح كورونا إلى تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING