الشارع المغاربي – استفادت منها 500 عائلة : حملة في زغوان لدعم الفقراء على مجابهة موجة البرد، فمتى تستفيق الولايات الأخرى؟

استفادت منها 500 عائلة : حملة في زغوان لدعم الفقراء على مجابهة موجة البرد، فمتى تستفيق الولايات الأخرى؟

قسم الأخبار

23 مارس، 2018

الشارع المغاربي – قسم المتابعات والتحاليل الإخبارية : ذكر المتصرّف الجهوي للتضامن الاجتماعي بزغوان سفيان بن رجب، اليوم الجمعة 23 مارس 2018، أنّه تمّ تقديم حوالي 500 مساعدة لسكّان المناطق الجبليّة الوعرة والنائيّة بولاية زغوان إلى حدود هذا التاريخ لمواجهة موجات البرد التي اجتاحت البلاد خلال الأونة الأخيرة.

وأوضح بن رجب، في تصريح لوكالة “وات”، أنّ نصف المساعدات التي تتضمّن مواد غذائية وأغطية صوفيّة وحشايا وملابس وُزّعت بداية الأسبوع الجاري.

كما أفاد أنّ هذه العملية التي انطلقت منذ أسبوعين مازالت متواصلة لتلبية حاجيات كافة العائلات الفقيرة، مشيرا إلى أنّ قائمة المنتفعين تمّ ضبطها بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية اعتمادا على سجّلات الفقر.

والجدير بالملاحظة أنّه أمام هطول الغيث النافع وموجة البرد التي داهمت مختلف جهات البلاد، خلال الأيام الأخيرة، كان يُفترض أن تتجنّد الإدارات الجهوية في كافّة ولايات الجمهورية لتفقّد أوضاع العائلات الموعزة، ولاسيما المقيمة منها في المناطق الجبليّة والريفيّة والنائيّة، ودعمها على الأقل في تجاوز هذه الظروف الطبيعيّة الصعبة.

والواضح أنّ زغوان قد أعطت اليوم المثال في انتظار أن تتحرّك الولايات الأخرى لإطلاق حملات تضامن من شأنها أن تُشعر الفئات الفقيرة بأنّها تنتمي إلى هذه البلاد وأنّها غير متروكة لمواجهة مصيرها بمفردها ومن دون معين أو معيل…


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING