الشارع المغاربي – الترفيع في سعر بيع لتر الحليب نصف الدسم عند الاستهلاك

الترفيع في سعر بيع لتر الحليب نصف الدسم عند الاستهلاك

قسم الأخبار

23 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: كشف مدير وحدة الانتاح الحيواني بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري منور الصغيري، عن الترفيع بداية من اليوم الأحد 23 أوت 2020 في سعر بيع لتر الحليب نصف الدسم عند الاستهلاك.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الصغيري تأكيده أنّ سعر اللتر شهد زيارة بـ 130 مليما ليصبح 1250 مي بعدما كان من 1120 مي .
وكان الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري قد أعلن يوم الخميس 20 أوت الجاري عن تأجيل الإضراب الوطني لقطاع الحليب، لافتا الى أنّ ذلك جاء لإعطاء فرصة أخيرة لاتخاذ قرارات تستجيب لمطالب وانتظارات كل المتدخلين في القطاع .
يُذكرُ أنّ منتجي الحليب كانوا قد حاولوا الإربعاء الماضي غلق مدخل وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بتونس العاصمة قبل تفريقهم من قبل قوّات الأمن ولجوئهم بعد ذلك الى فتح الصهاريج المخصّصة لنقل الحليب على متن شاحناتهم وسكب محتواها في الطريق العام وتنفيذ اعتصام امام وزارة الفلاحة احتجاجا على تعمّق الأزمة الخانقة لقطاع الحليب .
وطالب منتجو ومُجمّعو الالبان بالتحرير التدريجي لاسعار بيع الحليب وبتدخّل الدولة على مستوى التخزين المقدّر حاليا بـ60 مليون لتر، وبتسديد الدولة الدعم الموجّه للاستغلال الذي لم يتم تقديمه لفائدة الصناعيين منذ 5 أشهر والمقدّرة قيمته بـ80 مليون دينار.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING