الشارع المغاربي – الحماية المدنية : 2829 حريقا خلال شهر جويلية !!

الحماية المدنية : 2829 حريقا خلال شهر جويلية !!

قسم الأخبار

11 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أكد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية معز تريعة اليوم الثلاثاء 11 أوت 2020 انه تم منذ شهر جوان المنقضي إلى غاية يوم 10 أوت الجاري تسجيل 154 حريقا بالغابات وأنه تم خلال شهر جويلية الفارط تسجيل 2829 حريقا شمل 90 تدخلا يوميا لمقاومة الحرائق وإخمادها مؤكدا ان “التدخلات شملت الغابات والمزارع والمؤسسات الصناعية”.
وأضاف تريعة في مداخلة على إذاعة “اكسبراس أم ام” أنه تمت السيطرة وإخماد كل الحرائق مبينا أنّ هناك بعض الحراسات لتأمين المناطق الغابية التي اشتعلت حتى لا تعود للاشتعال مرة اخرى مذكّرا ما حصل بجبل الناظور في غار الملح التابعة لولاية بنرزت.
وأشار الى أن خريطة الحرائق شملت عديد الولايات خلال الفترة الأخيرة خاصة أيام عيد الأضحى التي قال إنها شملت 10 ولايات مؤكدا أنه تم منذ يوم 29 جويلية المنقضي إلى غاية 2 أوت الجاري تسجيل 42 حريقا مبرزا ان عمليات التدخل لهذه السنة أخذت مجهودا بشريا وماديا كبيرا خاصة ان الحرائق تزامنت مع بعضها.
وبيّن تريعة ان العوامل الطبيعية تمثل نسبة 4 في المائة من اسباب إندلاع الحرائق خاصة على مستوى الغابات والمزارع وأن العامل البشري يمثل 96% من أسباب اندلاعها .
 
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING