الشارع المغاربي – المدير الجهوي للحماية المدنية: السيطرة نهائيا على حريق جبل برقو

المدير الجهوي للحماية المدنية: السيطرة نهائيا على حريق جبل برقو

قسم الأخبار

31 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اكد المدير الجهوي للحماية المدنية بسليانة العميد محمد علي بن بيهي اليوم الاحد 31 جويلية 2022 انه تمت السيطرة نهائيا على حريق جبل برقو بولاية سليانة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بيهي تاكيده بـ”ان التعزيزات القادمة من ولايات قبلي وسيدي بوزيد وسوسة والقصرين ومن المدرسة الوطنية لجبل الجلود والفرقة المختصة للحماية المدنية شرعت صباح اليوم في المغادرة” واشارته الى ان وحدات الحماية المدنية التابعة لولاية سليانة لا تزال متواجدة لمزيد الحراسة بالتعاون مع أعوان الغابات بالجهة.

واوضح انه تم تسخير عدد هام من وسائل الاطفاء من بينها آلات ماسحة تابعة لوزارة التجهيز و20 شاحنة إطفاء تابعة للحماية المدنية و8 وسائل إطفاء تابعة للغابات بالاضافة الى أكثر من 300 عنصر بشري من الجيش والحرس والأمن الوطنيين ومن الحماية المدنية وغابات ومن مندوبية الفلاحة والإدارة الجهوية للصحة والشركة الجهوية للنقل وغيرها من ممثلي اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث.

وكان المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي بإسم المحكمة الابتدائية بسليانة علي السالمي قد اكد في تصريح سابق ل”وات” ان النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بسليانة اذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنطقة الحرس الوطني بالجهة بالتعهد بالبحث في حريق جبل برقو ضدّ كل من سيكشف عنه البحث من أجل تعمّد إضرام النار بغابة والاضرار بالملك الغابي بعد ان كانت قد أذنت فور اندلاع الحريق يوم 24 لمركز الحرس الوطني ببرقو بمباشرة الأبحاث في اسباب الحريق للكشف عن ملابساته.

يُذكر أن حريق جبل برقو كان قد اندلع يوم الأحد 24 جويلية ليشمل كلا من جبال عين بوسعدية والبياضة وقد تواصل 6 أيام بسبب صعوبة التضاريس واستحالة الوصول إلى مواطن النيران مخلفا بذلك خسائر مادية جسيمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING