الشارع المغاربي – ببنزرت: السيطرة نهائيا على حريق جبل الناظور والحرس يفتح تحقيقا

ببنزرت: السيطرة نهائيا على حريق جبل الناظور والحرس يفتح تحقيقا

قسم الأخبار

8 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أكد المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت العميد كمال المليتي اليوم السبت 8 اوت 2020 أنه تمت صباح اليوم السيطرة الكاملة على الحريق الذي اندلع يوم أمس بجبل الناظور بغار الملح التابعة لولاية بنزرت مبرزا ان التدخلات الميدانية لمصالح الغابات والحماية المدنية تواصلت على امتداد أكثر من 10 ساعات قبل ان تتم السيطرة نهائيا على النيران.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المليتي إضافته أنه تم الانطلاق حاليا في مرحلة التبريد للأماكن المحترقة ومراقبتها عن كثب حتى لا تندلع النيران من جديد مؤكدا أنه تم فتح بحث تحقيقي في الغرض من قبل مصالح الحرس الوطني.
وأشار إلى أن الحريق أتى على اكثر من 8 هكتارات من الغابة الشعراء واشجار الصنوبر والى انه لم يتم تسجيل اية خسائر بشرية او مادية في ممتلكات السكان ولا في الفرق الميدانيّة التي قال إنها تولت التدخل عبر الالات الميكانيكية واليدوية باعتبار صعوبة تضاريس الجبل.
وبخصوص حريق مصنع “فريب”منزل جميل الذي اندلع أول يوم أمس الخميس أكد المليتي تواصل مرحلة تبريد حريق مصنع تحويل الملابس المستعملة بالمنطقة الصناعية بمنزل جميل بالتوازي مع تواصل التحقيقات الأمنية بشأن ملابساته لتحديد المسؤوليات بخصوصه.
وذكّر بأن التدخلات المحلية والجهوية للسيطرة على حريق جبل الناظور تمت بحضور ميداني لكل من رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة ووالي بنزرت محمد قويدر ورئيس اللجنة المحلية لتنظيم النجدة بغار الملح رؤوف كريم والمدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت العميد كمال المليتي ورئيس دائرة الغابات عبد الستار بلخوجة ورئيس البلدية مصطفى بوبكر وبقية ممثلي المصالح المتداخلة من المصالح الأمنية والحرس الوطنيين وفريق من الجيش الوطني.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING